نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد ظهورها ورابط نتيجة الثانويه

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، هذا ما يبحث عن طلاب الثانوية العامة عقب أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021 – 2022.

وما زالت أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة مستمرة وذلك عقب تسريب امتحان الفيزياء 2022 الذي أدى طلاب شعبة علمي علوم للصف الثالث الثانوي الامتحان فيها اليوم الخميس 14 يوليو 2022.

وتم تسريب امتحان الفيزياء 2022 من داخل إحدى السيارات في محافظة القليوبية وهو ما علق عليه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ضبطت القائم بعملية التسريب.

ويبحث أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022 عبر موقع جوجل عن نتيجة الثانوية العامة 2022 والتي من المقرر إعلانها عقب أداء الطلاب جميع الامتحانات المقررة على طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجاري.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وتعلن نتيجة الثانوية العامة بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بعد رصد درجات الطلاب والانتهاء من أعمال التصحيح في جميع الكنترولات.

آخر موعد للتحويل بين المدارس 2022

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 للحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والتي يبحث الطلاب عن نتيجه الثانويه العامه برقم الجلوس محافظة القاهرة، ومن المنتظر اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في منتصف شهر أغسطس المقبل كما يجرى كل عام.

وبعد أداء امتحانات الثانوية العامة 2022 في جميع المواد يبحث الطلاب عن طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 و كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط، ومن الأسئلة الشائعة أيضا كيفية الحصول على نتائج الثانوية العامة 2022.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

ويسعى الكثير من أولياء الأمور إلى معرفة كيفية حساب نتيجة الثانوية العامة بالنسبة المئوية، وكذلك موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة النهائى، وأيضا يبحث البحث عن بث مباشر نتائج الثانوية العامة 2022.

وقامت وزارة التربية والتعليم بإتاحة رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ويستطيع الطالب من خلاله الحصول على نتيجة الثانوية برقم الجلوس فقط من خلال الدخول عبر هذا الرابط.

الآن .. نتيجة الثانوية العامة

ويقوم الطالب أو ولي الأمر بإدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة لذلك وبعدها يضغط على استعلام وتظهر هنا النتيجة.
وتقوم الكثير من المواقع الإخبارية بنشر نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها وشوف نقوم بنشر نتيجة الثانوية العامة على موقع تريندات مصر  فور ظهورها واعتماد وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة وقبل رفعها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
وأدى اليوم الخميس طلاب الثانوية العامة امتحان الفيزياء 2022 واشتكى الكثير من الطلاب من صعوبة امتحان مادة الفيزياء 2022 ورغم تسريب امتحان الفيزياء لكن الدكتور طارق شوقي نفى تأثير التسريب على طلاب الثانوية شعبة علمي علوم.
وتبين أن الشخص الذي سرب الامتحان لا علاقة له بالطلاب وقامت وزارة الداخلية بالقبض عليه ويخضع حاليا إلى التحقيق لمعرفة السبب وراء تسريب امتحان مادة الفيزياء ومن المقرر إعلان نتيجة التحقيق قريبا.

المواد المتبقية من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

أوشك طلاب الصف الثالث الثانوي على الانتهاء من أداء امتحانات الثانوية فلم يعد يتبقى من جدول الثانوية العامة سوى 3 أيام فقط.

وجاءت كالتالي:

17 يوليو 2022 الموافق يوم الأحد المقبل من المقرر أن يودي طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الجيولوجيا فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع 2022 وامتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب شعبة الرياضيات.

19 يوليو 2022 الموافق يوم الثلاثاء يؤدي طلاب شعبة الرياضية امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية .

ويختتم طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي امتحانات نهاية العام يوم الخميس المقبل الموافق 21 يوليو الجاري إذ يؤدون امتحان مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية فيما يؤدي طلاب شعبة الرياضيات امتحان مادة الاستاتيكا، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

وتجرى امتحانات طلاب الثانوية العامة داخل اللجان المدرسية بنظام البابل شيت وفقاً لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط وطريقة التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2023

وتخلل تلك الفترة إجازة عيد الأضحى المبارك التي تجاوزت 7 أيام لكن لم يحصل طلاب الثانوية على هذه الإجازة بل تم قطعها ليواصلوا أداء الامتحانات وفق جدول الثانوية الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم والمحدد في وقت سابق كما أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في قرار إجازة عيد الأضحى للموظفين في الحكومة والقطاع العام.

اقرأ أيضا

قواعد المفاضلة بين المتقدمين في مسابقه 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى