اعرف اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022.. و5 محاور للامتحان الإلكتروني

اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022 .. مع قرب إغلاق باب التقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية، تدور الكثير من الأسئلة في رؤوس المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم، عن ماهية الاختبارات التي يخضع لها الراغبون في الالتحاق بوظيفة معلم مساعد بالتربية والتعليم.

على مدار فترة لم تتجاوز الشهر فتحت الحكومة باب التقديم الإلكتروني في مسابقة 30 ألف معلم 2022 من خلال بوابة الوظائف الحكومية التي يقدم خلالها الشباب والفتيات الذين لم تتجاوز أعمارهم 35 عاما الأوراق والمستندات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم 2022.

خلال الفترة الماضية عانى الكثير من المتقدمين من ضعف موقع بوابة الوظائف الحكومية والسقوط المتكرر للموقع أثناء التقديم على المسابقة، لكن حتى الآن تسير الأمور بصورة طيبة وفق تأكيدات وزارة التربية والتعليم.

 

اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية

 

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كشف عن تلقي قرابة 90 ألف طلب تقديم على مسابقة معلم مساعد التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم حتى الآن.

 

وفي المقابل كشف المسئولون في وزارة التربية والتعليم عن اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية والتي يخضع لها المتقدمين في المسابقة.

وزارة التربية والتعليم وضعت عدة مراحل للمسابقة يجب على الجميع اجتيازها وهي تمثلت فيما يلي، أولا مرحلة التقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2022، وذلك من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية وإتباع الإجراءات المطلوبة وطريقة التقديم.

مراحل مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين معلمين

 

ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى وهي مرحلة التقديم يوم الأحد المقبل الموافق 24 يوليو 2022، وهنا لن يسمح لأي شخص بالتقديم وبالتالي لا تقبل طلبات بعد هذا الموعد المحدد من قبل.

وبعد انتهاء مرحلة تقديم الأوراق تبدأ مرحلة الفرز وهي خاصة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والذي يتولى المسئولين فيه عملية فرز أوراق التقديم والتأكد من صحة المستندات المقدمة مع الطلبات من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

وتعد مرحلة الفرز إلكترونية بشكل كامل ولا يوجد فيها العنصر البشري وهدفها التأكد من جميع الأوراق سليمة وأيضا هي المطلوبة وبالصيغة المطلوبة وهي (جي بي جي) ويتم استبعاد جميع من لا تنطبق عليهم الشروط أو الذين لم يستوفوا أوراق التقديم خلال المرحلة الماضية.

قواعد المفاضلة بين المتقدمين في مسابقه 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

المرحلة المهمة تعد مرحلة الاختيارات ويدخلها فقط من انطبقت عليهم الشروط والمستوفين أوراقهم، وهي اختبارات وضعها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وهنأ يأتي الاختبار الإلكتروني الذي يتساءل عنه الكثير من المتقدمين في المسابقة، وبحسب الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم فإ وزارة التربية والتعليم ليس لها علاقة بالاختبار الإلكتروني وإنما هذا الاختبار وضعه ويشرف على أدائه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ومن المقرر أن يؤدي المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022 المنطبق عليهم الشروط، الاختبار الالكتروني في مقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الموجود في شارع 1 طريق النصر، الجولف، مدينة نصر، محافظة القاهرة‬.

 

محاور الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم 2022

 

وأما بالنسبة إلى محاور الاختبار الإلكتروني للمتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022، فهي 5 محاور فقط، ويكون اختبار إلكتروني واحد لكل متقدم، ولا توجد فرصة أخرى للدخول الاختبار.

وتشمل محاور الاختبار الإلكتروني ما يلي:

المحور الأول يتمضن أسئلة في الكفاءات السلوكية.

والمحور الثاني عبارة عن عدة أسئلة في الثقافة اللغوية وهنا يسأل المتقدم عن اللغة خاصة العربية نظرا لأنها اللغة الأم لجميع المصريين.

أسباب رفض طلب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

المحور الثالث يتضمن أسئلة الكفاءات التخصصية وتدور حول التخصص الذي يقوم المتقدم بالتدريس فيه.

وأما المحور الرابع فتدور أسئلته حول الثقافة العامة، والهدف منها معرفة مدى اطلاع المتقدم على وظيفة معلم مساعد على الثقافة العامة والحياة المعرفية والتأكد من امتلاكه الحد الأدنى من المعلومات العامة.

والمحور الخامس والأخير فيكون عبارة عن اختبار الصحة البدنية والمظهر العام، ويتعلق بالشكل العام للمدرس وهيئته وملابسه وطريقة الإلقاء.

 

تفاصيل الاختبارات المباشرة لمسابقة التربية والتعليم 2022

 

وبعد انتهاء مرحلة الاختبار الإلكتروني تظهر النتيجة، وينقل الناجحون في هذا الاختبار إلى مرحلة الاختبارات المباشرة والتي يخضع لها المتقدمون وجها لوجه، ويشرف عليها وزارة التربية والتعليم وليس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

وتعقد هذه الاختبارات في الأكاديمية المهنية للمعلمين، لجميع الناجحين فى الاختبار الإلكترونى، ويكون الهدف من أداء الاختيارات المباشرة هي ما يلي:

أولا قياس الحالة النفسية للمتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022.

ثانيا قياس مدى قدرة المتقدمين في توصيل المعلومة إلى التلاميذ.

ثالثا معرفة مهارة كل متقدم ومقدرته على العمل في مهنة التدريس.

ثم توجد عدة مراحل نكشفها في الموضوعات القادمة.

 

رابط التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 على بوابة الوظائف الحكومية

اضغط هنــــــــــــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى