التنظيم والإدارة يرد على استفسارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية

مسابقة 30 ألف معلم.. تزايدت استفسارات الراغبين في التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 والتي انطلقت اليوم السبت 2 يوليو 2022، وذلك بسبب وجود التباس لدى البعض بشأن المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم .

واستقبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم الأحد، عبر بوابة الوظائف الحكومية المخصصة للتقديم على مسابقة المعلمين الراغبين في التقديم على وظيفة معلم مساعد في اليوم الأول من التقديم والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم 24 من الشهر الجاري.

وكان السؤال الأبرز من قبل خريجي الكليات المطلوبة للتقديم في الوظيفة هو هل إيصال السداد بقيمة 22 جنيها لا بد أن يكون بعد 1 يوليو أم لا، وهل يقبل إيصال الإيداع المؤرخ قبل 30 يونيو 2022 أم لا؟، وهل ممكن نصور صورة المؤهل ولا لازم الأصل لأن الصورة المختومة على الأصل غير موجودة أو ممكن نضع أي صورة.

هل إيصال الإيداع لمسابقة التربية والتعليم يجب أن يكون قبل 1 يوليو؟

وسأل متقدم عن إيصال الايداع قائلا: “أنا دفعت في البنك الاهلي يوم الاربعاء الـ ٢٢ جنيه واخدت الايصال كدا انا لازم اروح اعمل غيره ولا لا”، وهو ما نجيب عليه في السطور التالية حسب تصريحات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
مصادر بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كشفت عن عدم وجود أي شكاوي من المتقدمين على مسابقة 30 ألف معلم 2022، وأن بوابة الوظائف الحكومية المخصصة لتلقي الأوراق والمستندات الخاصة بمسابقة التربية والتعليم تلقت طلبات التقديم في الساعات الأولى من اليوم الأول لفتح الباب وهو اليوم السبت.

اقرأ أيضا :

مسابقة التربية والتعليم.. احذر خطأ يتسبب في استبعادك من مسابقة 30 ألف معلم

وأوضحت المصادر المطلعة على سير عملية التقديم والمراقبة لموقع بوابة الوظائف الحكومية أن عملية الرصد كشفت عدم وجود تعقيدات خلال عملية التقديم الإلكتروني، نظرًا لأن كل خطوات التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 تتم بشكل آلي ولا يوجد تدخل بشري.

وجاء الاستفسارات بسبب قبول الأوراق وخاصة إيصال الإيداع الذي يودعه المتقدم في أحد البنوك الثلاث التي حددها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهي (بنك مصر – بنك القاهرة – البنك الأهلي المصري).

طريقة التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022

وأشارت المصادر إلى أن فتح الباب تزامن مع وجود إجازة أسبوعية للبنوك اليوم السبت، ومن المتوقع أن تتزايد عمليات التقديم خلال الأيام المقبلة مع فتح أبواب البنوك وبدأ عمل الجهاز المصري.

اقرأ أيضا:

طريقة التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

وتبقي الإجابة على السؤال الأهم وهي تاريخ ايصال الإيداع فقد أكدت المصادر أن الإيصال يقبل في حالة الحصول عليه قبل تاريخ اليوم، مشيرة إلى أن إيصال رسوم السداد والمقدرة بـ 22 جنيها تودع في أي فرع تابع للبنوك الثلاث المنتشرة في جميع المحافظات.

وشددت على أن إيصال الإيداع يجب أن يكون موجه على حساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أو وزارة التربية والتعليم، وحال سداد في وقت سابق فإنه يقبل ولا توجد مشكلة خاصة وأنه تم الإعلان عن المسابقة والإيصال يوم الأحد الماضى خلال المؤتمر الصحفى الذي كشفت فيه تفاصيل مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد.

اقرأ أيضا:

بوابة الوظائف الحكومية.. شروط مسابقة 30 ألف معلم 2022

وأشارت إلى أن هذه الفترة كانت فرصة وأحسن البعض استغلالها حتى لا يتعرضون للزحام وقام عدد كبير من المتقدمين للمسابقة في سداد الرسوم المطلوبة والمقدرة بـ 22 جنيها خلال الاسبوع الماضى واستيفاء جميع شروط التقديم.

وبشأن المستندات المطلوبة وخاصة شهادة المؤهل الدراسي فهي يجب ان تكون ملونة وعليها الصورة الشخصية للشخص المتقدم كما حصل عليها من الجامعة التي درس فيها.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظيفة 30 ألف معلم

وجاءت المستندات المطلوبة للتقدم لوظيفة 30 ألف معلم 2022 كالتالي:

– إيصال الإيداع والمقدر بـ22 جنيها والخاص برسوم السداد ويجب أن يكون موجه إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة التربية والتعليم.

– المؤهل الدراسي وأي مؤهلات إضافية قد تخدم المتقدم لشغل الوظيفة.

– بطاقة الرقم القومي أو البطاقة الشخصية وجهين.

– شهادة الخدمة العسكرية (للذكور) وشهادة الخدمة العامة (للإناث).

– صورة شخصية حديثة مدون عليها الاسم 4*6 ذات خلفية بيضاء (يفضل).

– فيش وتشبيه موجه لوزارة التربية والتعليم أو الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى