هدف المغرب ضد البرتغال في ربع النهائي كأس العالم قطر 2022

يلتقي المغرب ضد البرتغال بث مباشر الآن اليوم السبت 10 ديسمبر 2022 في ربع نهائي بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 على ملعب الثمامة.

يخوض المغرب معركة من أجل الحصول على مكان في الدور ربع النهائي ، وصمد أسود الأطلس أمام إسبانيا قبل أن يفوز بشكل قاطع بركلات الترجيح للوصول إلى هذه المرحلة للمرة الأولى ، في حين تحول فريق السيليكاو عندما قتل سويسرا في دور الـ16.

المغرب ضد البرتغال بث مباشر

أكد أشرف حكيمي على مكانة البطل إلى الأبد ، حيث طبق أدق اللمسات الأخيرة على أسلوب دفاعي المغرب الكبير يوم الثلاثاء ، حيث حسمت ركلة الجزاء “بانينكا” إسبانيا بالهزيمة بركلات الترجيح 3-0 وأرسلت الدولة الواقعة في شمال إفريقيا إلى ربع النهائي.
بعد أن كافح فريق وليد الركراكي بشدة لمقاومة أسلوب ‘الموت بألف تمريرة’ ، ضحى فريق وليد الركراكي بالجزء الأكبر من الاستحواذ ليحقق التعادل السلبي ويمهد الطريق لنهاية مذهلة ، حيث تصدى الحارس ياسين بونو لركلتين من ركلة جزاء. وانضم إلى الحكيمي كأيقونة خالدة في الرباط ومراكش وخارجها.

بعد أن أصبح رابع فريق أفريقي يصل إلى دور الثمانية في كأس العالم – والأول منذ 12 عامًا – أرسل ملعب المدينة التعليمية مليئًا بالحيوية ، حيث كان يسكنه إلى حد كبير المشجعون المغاربة الذين أثبت حماستهم هذه الميزة البارزة في هذه النهائيات. .

عاد ظهور أسود الأطلس الوحيد في دور الستة عشر في عام 1986 ، ولم يفتح رجال Regragui آفاقًا جديدة لأمتهم فحسب ، بل للعالم العربي أيضًا. في هذه العملية ، مددوا سلسلة دون هزيمة في كأس العالم إلى خمس مباريات وحافظوا على شباكه نظيفة سادسة بشكل رائع من آخر سبع مباريات.

بفضل جودة والتزام حكيمي ، أصبح زميله الظهير نصير مزراوي ، بالإضافة إلى قلب الدفاع ولاعب خط الوسط الذي لا يكل سفيان أمرابط ، فريقًا مغربيًا تم اختياره جزئيًا من الشتات ، تطور ليصبح أحد أكثر الوحدات دفاعية دولية في كرة القدم.

مشاهدة مباراة المغرب البرتغال

كما أدى صد أعضاء من المؤسسة الأوروبية مثل كرواتيا وبلجيكا إلى احتلالهم المركز الأول في المجموعة السادسة في وقت سابق من الموسم ، لذا فإن التعامل مع البرتغال لا ينبغي أن يثير مخاوف من خارج ربع النهائي.

حصل فرناندو سانتوس على جائزة لتأكيد سلطته من خلال تعيين قائد منتخب البرتغال الأيقوني ، ولربما تمتع فرناندو سانتوس بأكبر انتصار له منذ فوزه ببطولة أوروبا 2016 هذا الأسبوع ، عندما اجتاحت السيليكاو سويسرا ودخلت دور الثمانية في قطر 2022.

كان الهجوم الأكثر قدرة على الحركة والاستباقية نتيجة إسقاط النجم المسن كريستيانو رونالدو ، وكان بديله – نجم بنفيكا جونكالو راموس – بالتأكيد على عاتق مهمة استبدال الملك المخلوع.

بعد أن حقق هدفًا لا يمكن إيقافه ، واصل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا تحقيق ثلاثية خيالية في فوز البرتغال 6-1 ، وكان أول ثلاثية له في البطولة – في أول بداية له.

إذا كانت هناك أي شكوك في أن المستقبل قد وصل الآن في كرة القدم البرتغالية ، فقد توج جناح ميلان رافائيل لياو بالهجوم الخاطف لفريقه من السويسريين بإطلاق النار في الهدف السادس من العرض الذي جعل العالم يجلس وينتبه.

على الرغم من هفوة متأخرة أمام كوريا الجنوبية عندما تأهل بالفعل ، فقد رأى سانتوس فريقه يتفاوض بشأن المرور الآمن من خلال المرحلة الأولى من كأس العالم بصفته الفائز بالمجموعة الثامنة ، ومع ثلاثة انتصارات و 12 هدفًا باسمهم بالفعل ، فقد يعتقدون جيدًا أنه يمكنهم الآن رفع الكأس لأول مرة.

في الدور نصف النهائي المستوحى من أوزيبيو في عام 1966 ، كذبت البرتغال مؤخرًا عدد سكانها المتواضع نسبيًا للفوز بدوري أوروبا ودوري الأمم. على الرغم من كل نجاحاتهم على مستوى الشباب أيضًا ، لم يصل الأيبريون أبدًا إلى نهائي عالمي كبير ، لكن مواجهة يوم السبت مع المغرب تقدم فرصة للاقتراب خطوة واحدة من الجائزة الكبرى للعبة الجميلة.

بعد خفض رتبته العلنية يوم الثلاثاء ، وجد اللاعب البرتغالي الأكثر مشاركة (195) والهداف الأول على الإطلاق (118) كريستيانو رونالدو نفسه الآن على مقاعد البدلاء ، ويبدأ نجم السيليكاو الجديد جونكالو راموس في الهجوم.

كما أغفل فرناندو سانتوس جواو كانسيلو ضد سويسرا ، وفضل رافائيل جيريرو في مركز الظهير الأيسر وديوغو دالوت على اليمين ، وقد يظل هذا الاختيار دون تغيير.

من المفترض أن يستمر لاعب آخر من بين اللاعبين الأقل شهرة ، وهو أوتافيو ، في خط الوسط ، بينما يأمل ويليام كارفاليو في صد تحدي روبن نيفيز للاحتفاظ بمكانه في غرفة المحركات البرتغالية.

وفي الوقت نفسه ، تم استبعاد نونو مينديز في وقت سابق من الأدوار الإقصائية بسبب الإصابة ولا يزال دانيلو موضع شك. في غياب الأخير المحتمل ، يجب أن يشارك روبن دياس بيبي البالغ من العمر 39 عامًا في قلب المدافعين الأربعة.

على عكس بعض التغييرات في تشكيلة المنتخب البرتغالي ، قدم المغرب تشكيلة ثابتة نسبيًا طوال النهائيات.

ومع ذلك ، لدى وليد الركراكي العديد من المخاوف المتعلقة باللياقة البدنية بشأن بعض التروس المتكاملة في آلته المزيتة جيدًا ، ولا شيء أكثر من مدافع وست هام يونايتد نايف أجورد.

انزعج قلب الدفاع المتواجد دائمًا في البكاء خلال الفوز على إسبانيا وأكمل الكابتن رومان سايس المباراة برباط إلى ساقه ، لذلك وقف جواد اليامق على أهبة الاستعداد. علاوة على ذلك ، لعب سفيان أمرابط من خلال ألم يعاني من مشكلة في الظهر ، لكن يجب أن يكون لائقًا للبدء.

كلا الظهيرين عانوا أيضًا من مشاكل إصابة في قطر – قد يغيب نصير المزراوي عن المباراة – لكن الفريق الذي يتزعمه الثلاثي المهاجم سفيان بوفال وحكيم زياش ويوسف النصيري سيبدو مشابهًا جدًا لتلك التي قضت على لارجا.

التشكيلة الأساسية المحتملة للمغرب:
بونو. حكيمي ، سايس ، اليمق ، عطيات الله. اوناهي ، امرباط ، ام الله ؛ زياش ، النصيري ، بوفل

التشكيلة الأساسية المحتملة للبرتغال:
كوستا. Dalot و Pepe و Dias و Guerreiro ؛ سيلفا ، نيفيس ، أوتافيو ؛ فرنانديز ، راموس ، فيليكس

عندما واجهت هذه الدول آخر مرة في نهائيات كأس العالم ، خرج المغرب منتصرًا 3-1 مرة أخرى في عام 1986 ، ولكن بعد حوالي 36 عامًا ، يمكن أن تكون النتيجة مختلفة تمامًا.

حتى الالتزام الدفاعي الشرس لأسود الأطلس لا يمكنه بالتأكيد إبقاء أحد أقوى الفرق في البطولة بعيدًا لمدة 120 دقيقة ، وسيجد أحد النجوم الصاعدة في البرتغال – أو ربما حتى رأس كبير في السن – طريقة لإغلاق مكان في الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى