تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة 2022.. موقف رسمي من التعليم

تنتشر فيديوهات وصور تعديل درجات الثانوية العامة 2022 على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك جروبات الغش على تطبيق تلجرام والتي يزعم مروجوها قدرتهم على تعديل درجات الثانوية العامة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، يتصدى للشائعات بصفة مستمرة، حتى كشف عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 رسميا، ولكي يتخلص من الأخبار الدائرة حول موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي العام، لكن يوجد الكثير ممن يحاولون استغلال الطلاب وأولياء الأمور.

استغلال أولياء الأمور لا يتوقف عند نشر الشائعات فقط، بل يوجد الكثير من المحتالين الذين يوهمون طلاب الثانوية وأولياء أمورهم بقدرتهم على تعديل درجات الثانويه العامة 2022 داخل كنترولات التصحيح مقابل الحصول على أموال نقدية من الطلاب عن كل مادة.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022

 

وفي سبيل النصب وإيهام أولياء الأمور بقدرتهم على تعديل الدرجات من خلال زيادتها حتى يصل الطالب إلى الدرجة التي يتمنى الحصول عليها من اجل الالتحاق بالكلية التي يرغب في الدخول إليها، يقومون بنشر فيديوهات مفبركة يزعمون خلالها تعديل درجات الثانوية العامة 2022.

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، وجه رسالة تحذيرية للطلاب وكذلك أسرهم حتى لا يقعون فريسة سهلة في أيدي المدعين والنصابين، وكشف عن عدم قدرة أي شخص تعديل درجات طلاب الثانويه العامة 2022، من خلال الكنترولات أو غيرها.

وفي أحد الجروبات الخاصة بأولياء الأمور والتي يوجد فيها وزير التعليم ويرد بشكل دوري على أسئلة تدور في رؤوس أولياء الأمور ومنها سؤال عن حقيقة الفيديوهات التي تم تداولها لبعض صفحات الغش وهم يقومون بتعديل بعض نتائج الثانوية العامة 2022 كما يدعون.

 

رسالة وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2022

 

وفي رده قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الصور والفيديوهات المتداولة في هذه الجروبات تم تقطيعها من فيديو قديم نشرته وزارة التربية والتعليم في العام الماضي للتوضيح ولا توجد علاقة لها بالتصحيح وكل هذا المنشور والمتداول نصب واحتيال.

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل فيديوهات تعديل درجات الثانوية العامة بها أرقام وأكواد تم تغييرها بالكامل، وطالب بتحذير المواطنين الذين لديهم أبناء في الثانوية العامة 2022 من عمليات النصب وطمأنة الآخرين أنه لا يستطيع مخلوق تغيير أى درجات في نتيجة الثانوية العامة 2022.

وقال الوزير في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كل المواقع او الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم الا جماعات تحترف النصب والاحتيال”.

وأضاف: “يحدث هذا كل عام للاسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ. لا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة”.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022.. طرق الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي

وكشف الدكتور طارق شوقي، عن أنه لا توجد أي أخطاء في عملية تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي العام 2022، أي أن نتيجة الثانوية العامة 2022 لن توجد فيها أي أخطاء، مشيرا إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة تجري إلكترونيا ولا يوجد تدخل بشري مطلقا طوال عملية التصحيح.

 

وبعث وزير التربية والتعليم رسالة طمأنة لأولياء الأمور قائلا، إن نتيجة الثانوية العامة في العام الماضي كشفت عن نزاهة التصحيح الإلكتروني ولم يوجد أي أخطاء لجميع الطلاب، كل طالب حصل على حقه فقط دون زيادة أو نقصان حتى بعد تقديم تظلمات الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى