تنسيق الثانوية العامه 2022.. كيف تسجل اختبارات القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني

تنسيق الثانوية العامه 2022.. يستعد آلاف الطلاب والطالبات الذين أنهوا مرحلة التعليم الثانوي العام هذا العام لبدء الخطوات الأولى من أجل الالتحاق بالمرحلة الجامعية والتي تبدأ بالبحث عن أخبار تنسيق الثانوية العامة من أجل أداء اختبارات القدرات.

اختبارات القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني تؤهل طلاب الثانوية العامة 2022 إلى اللالتحاق بعدد من الكليات التي تشترط اختبارات معينة من أجل التقديم فيها وذلك قبل بدء عملية تنسيق الثانوية العامه تلك المرحلة التي تأتي بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

ولاية طلاب الثانوية العامة تنتقل من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إذ تكون الجامعات والمعاهد الحكومية أو الخاصة المنتشرة في مصر هي المسئولة عن الطلاب والطالبات ويؤدي الطلاب من خلالها اختبارات القدرات 2022.

رابط اختبارات القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني

 

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كشفت عن بدء أعمال  مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2022 في تلقي طلبات الطلاب الراغبين في أداء امتحانات القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني 2022.

ومن أجل التقديم على اختبارات القدرات 2022 يقوم الطالب أو ولي أمره بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني 2022 على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــا 

في الخطوة الثانية يدخل الطالب مباشرة إلى الصفحة الخاصة بـ تسجيل اختبارات القدرات 2022 .

وتتمثل الخطوة الثالثة في تسجيل البيانات المطلوبة وهي عبارة عن كتابة الرقم القومي (البطاقة الشخصية والمكونة من 14 رقما) وأيضا كتابة رقم الجلوس الذي أدي به الطالب امتحانات الثانوية العامة 2022.

خطوات تسجيل اختبارات القدرات 2022 على موقع التنسيق

 

وفي الخطوة الرابعة، يقوم الموقع بفتح صفحة جديدة تكشف جميع بيانات الطالب سواء اسمه أو مدرسته وكذلك الشعبة التي درس فيها، وأيضا الإدارة التعليمية التي توجد فيها المدرسة التي درس فيها الطالب، وكذلك المحافظة التابع لها.

يجب على طالب الثانوية العامة في هذه الخطوة التأكد أن البيانات الواردة في هذه الصفحة صحيحة ولا توجد بيانات خاطئة على موقع التنسيق الإلكتروني 2022.

أما الخطوة الخامسة فتتمثل في ظهور قائمة تكشف أسماء الكليات والمعاهد التي تحتاج إلى أداء اختبارات القدرات للعام الحالي 2022، وكذلك الأماكن المخصصة لأداء اختبارات القدرات ومواعيد أداء اختبارات كل طالب.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

ويجب على الطالب الراغب في الالتحاق بكلية معينة تحتاج إلى اختبارات قدرات اختيار نوع امتحان القدرات حسب الكلية، وبناء على ذلك يحدد موقع التنسيق الإلكتروني موعد أداء اختبار القدرات.

وبعد تحديد موعد اختبار القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني يتوجه الطالب إلى الكلية التي يؤدي فيها الامتحان، لكن يجب على الطالب معرفة أن اختبار القدرات في كليات التربية الرياضية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

موعد اختبار قدرات الكليات 2022

 

وهنا يكون الطالب قد وصل إلى المرحلة الأخيرة من تسجيل اختبارات القدرات 2022، ويجب على الطالب قبل غلق مكتب التنسيق الإلكتروني 2022، بعد انتهاء عملية تسجيل اختبارات القدرات أن يقوم بطباعة الإيصال الذي يظهر على الصفحة الأخيرة بعد انتهاء عملية التسجيل.

ويتضمن إيصال اختبارات القدرات 2022 المعلومات التالية:

  • أنواع القدرات التي يؤديها الطالب.
  • مواعيد اختبارات القدرات 2022 التي يؤديها الطالب.
  • أماكن أداء اختبارات القدرات  في الكليات التي سجل الطالب فيها على موقع التنسيق الإلكتروني 2022.

وهنا يكون الطالب انتهي من تسجيل اختبارات القدرات ويتبقي له فقط حضور الاختبارات في الكليات والمعاهد المختلفة.

ويأتي دور الكليات والمعاهد التي تطلب اختبارات قدرات ويجب على هذه الكليات عقد امتحانات القدرات للطلاب المتقدمين لأداء هذه الاختبارات في المواعيد التي حدد موقع التنسيق الإلكتروني 2022.

لكل كلية أو معهد لديه اختبارات قدرات صفحة على موقع التنسيق الإلكتروني، ويجب عليها إدخال نتائج الاختبارات لكل طالب على حدة لجميع الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات.

وتتأكد كل كلية أو معهد أدى لديها اختبارات القدرات 2022 من صحة اسم الطالب وكذلم رقم الجلوس الخاص به حتى لا تحدث أخطاء في نتائج اختبارات القدرات.

تنسيق الثانوية العامه 2022

 

تقوم الكليات التي أدى الطلاب لديها اختبارات القدرات بتزويد موقع التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين نجحوا في أداء اختبارات القدرات 2022 لكي يرشح الموقع إلى هذه الكليات الطلاب الناجحين وذلك مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

الكليات مسئولة عن نتائج امتحانات القدرات 2022 وذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة.

وزارة التعليم العالي أكدت على أنه لن يعتد بأي نتائج أخرى عقب إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه اختبارات القدرات.

وكشفت الوزارة عن أن الامتحانات تجرى في المواعيد المحددة مرة واحدة فقط.

وأشارت إلى أنه لن يسمح لأي طالب راسب في أداء اختبارات القدرات، بأداء الامتحان مرة ثانية سواء في نفس الكلية أو في كلية أخرى.

وأكد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2022 التابع لوزارة التعليم العالي أنه لن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات للطلاب بنتيجة امتحانات القدرات 2022 وذلك حرصا على الشفافية مع جميع الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى