توقعات أسعار الذهب حتى نهاية 2022.. اعرف تبيع ولا تشتري؟

توقعات أسعار الذهب حتى نهاية العام 2022، يبحث عنها الكثير من المصريين هل سينخفض سعر الذهب في الشهور الأخيرة من عام 2022 وكيف اعرف متى يرتفع الذهب ومتى ينزل.

وفي السطور التالية نكشف عن توقعات سعر الذهب وكذلك أسعار الذهب الآن، إذ أنه من دون جدوى حتى الآن تستمر محاولات المعدن الأصفر في تقليص وتعويض خسائره المحققة منذ بداية شهر أغسطس الماضي.

أفضل 5 طرق للاستثمار في الذهب بعد زيادة الدولار أمام الجنيه

فيما بين تصريحات تفيد برفع جديد في سعر الفائدة الأمريكية ومؤشرات اقتصادية بأرقام ايجابية وارتفاع في عوائد السندات تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن فمن الطبيعي أن نجد أسعار الذهب تواصل تراجعها حتى على الرغم من التطورات الجيو سياسية التي نشهدها اليوم.

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر

وما زال السؤال الذي يشغل بال الكثير من المصريين سعر الذهب 2022 كم، وما هو المتوقع في اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة في ظل التوترات السياسية والأزمات الاقتصادية التي تضرب دول العالم حاليا.

ويترقب الاقتصاديون في دول العالم يوم 21 سبتمبر 2022، قرار سعر الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي، التي تشير التوقعات إلى رفع سعر الفائدة 75 نقطة.

أسباب تغير لون الذهب.. وطريقة الحفاظ على لمعان الذهب كالجديد

فبالتأكيد كما شاهدنا في الفترة السابقة كيف كانت النتيجة سلبية على الذهب إثر رفع سعر الفائدة،ولكن لا يمكن أن تستمر البنوك المركزية في رفع دائم لسعر الفائدة، فبمجرد تباطؤ وتيرة رفع الفائدة بشكل عام سنجد الذهب بأسعار مرتفعة مع تفاقم الوضع الاقتصادى الحالى.

توقعات سعر الذهب لشهر سبتمبر 2022

وشهد كذلك مؤشر الدولار الأمريكي (الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية) ارتفاعا ملحوظا لأربع شهور متتالية ليصل إلى أعلى مستوياته في 20 سنة تقريبا.

فلا زالت السياسة التشددية تجعل من الدولار ملاذ آمن في ظل كذلك تراجع أسعار الذهب ليصبح المعدن الأصفر أكثر كلفة للمشترين من عملات أخرى، فعلى الرغم من القرار الأخير بين موسكو والصين بالدفع فى بعض المعاملات باليوان والروبل إلا أن هذا قرار لا يؤثر على قوة الدولار الأمريكى حيث لا يمثل نسبة كبيرة من حجم تعاملات العملة الأمريكية.

أسعار الذهب الآن.. تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم

وتتوقع مؤسسة “جولد بيليون” أن تشهد أسعار الذهب عالميا بعض الإيجابية خلال الفترة المقبلة بعدما سجلت 1700$ خلال تداولات هذا الأسبوع، حيث نرى أن مستويات الـ 1700$ وما حولها هى مستويات أمنة للشراء.

أوقات انخفاض أسعار الذهب 2022

وقد يساعد فى تحقيق رؤيتنا هو أنه من المتوقع فنيا أن نشهد تصحيح لمؤشر الدولار الأمريكي حيث العلاقة عكسية بنسبة كبيرة بين المعدن الأصفر والعملة الأمريكية.

وعلى الجانب الآخر بالنسبة للسوق المحلي في مصر لم يختلف الأمر كثيرا؛ حيث بالتبعية نتوقع ارتفاع أسعار الذهب محليا خلال الفترة القادمة مدعومة بارتفاع سعر أونصة الذهب عالميا.

توقعات سعر الدولار أمام الذهب 2023

وأما عن سعر صرف الدولار فلا نتوقع أن يشهد تحركا ملحوظا أو مؤثرا على توقعاتنا، وقد نشهد صعود أو هبوط طفيف، لكن نتوقع أن يكون المؤثر الأكبر هى سعر الأونصة عالميا.

إذا وبناء عليه نرى أن أسعار الذهب حاليا 1108 جنيهات هى أسعار مناسبة للشراء وأن كل هبوط هو فرصة جيدة للشراء بسعر أفضل وعمل متوسط سعر أفضل لنستهدف بذلك مستوى 1115 جنيها، كهدف أول وهدف ثاني 1130 جنيها.

أسباب تغير لون الذهب.. وطريقة الحفاظ على لمعان الذهب كالجديد

وأكدت مؤسسة جولد بيليون أن التقارير الصادرة عنها هى عرض لوجهة نظر المختصين التابعين لها وليست توصية بالبيع أو الشراء والمواطن هو المسئول عن قرار بيع أو شراء الذهب.

عزيزي القارئ يمكنك متابعة أحدث الأخبار ومشاهدة الفيديوهات على صفحة تريندات مصر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من هنـــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى