دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة 1443.. موعد آذان الفجر

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة 1443 هجرية الموافق 4 يوليو 2022، وموعد آذان الفجر يبحث عن الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ويسعى المسلمون في مصر وجميع أنحاء العالم إلى التقرب من المولى عز وجل في هذه الأيام المبارك، حيث أن العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل أيام الدنيا كما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

ويحرص المسلمون في هذه الأيام المباركة أيام العشر من ذي الحجة على الإكثار من العبادات التي تقرب العبد من ربه سواء الصلاة أو الصوم وكذلك تعطير اللسان بالكثير من الذكر والدعاء.

وقال الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز عن فضل العشر من ذي الحجة : {وَالْفَجْرِ. وَلَيَالٍ عَشْرٍ. وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ. وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ}، لذلك و من باب تزويد المسلمين بما هو خير العمل والدعاء والعبادات في هذه الأيام العشر من ذي الحجة.

أدعية العشر من ذي الحجة

ويبحث المسلمون خاصة الذي يقومون بصيام العشر من ذي الحجة عن أدعية العشر ذي الحجة كما وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن أفضل الأعمال بعد الصلاة والصوم ذكر المولى عز وجل والصلاة على نبيه المختار وفي السطور التالية نقدم دعاء الفجر فى اليوم الخامس من ذى الحجة 1443

أفضل دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة

الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرة جدا وكلها مستحبة ومستجابة إن شاء الله وللعبد أن يدعو لنفسه او لأحبائه خلال الأيام المباركة.

وعن دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة فهي كما يلي:

يا رب إنه خامس أيام العشر من ذي الحجه، أسألك باسمك العظيم أن ترحم والداي كما ربياني صغيرًا، وأن تعفو عنهم وتغفر لهم، وأن ترزقهم حجةً وعمرة.

اللهم يا قاضي الحاجات أسألك في خامس يوم من ذي الحجة أن تقضي لي حاجتي، وتيسر لي أمري، وتزيح عني همي، وتعافني وتعفو عني.

اللهم في اليوم الخامس من ذي الحجة أسألك رحمة واسعة، ومغفرة لي ولأهلي وللمسلمين الأحياء منهم والأموات، ولكل من له حق علينا إلى يوم الدين”.

اللهم في اليوم الخامس من عشر ذي الحجة أسألك أن تنقني من الذنوب والخطايا، وأن تجعلني من المستغفرين الذاكرين الشاكرين.
أسألك يا الله في اليوم أن تعيننا على فعل الطاعة وحسن العبادة وترك المعصية، وأن تتقبل منا صالح أعمالنا، وأن تعفو عن زلاتنا.

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة

اللهم قد حلّ موسم الخير والعطاء، أدعوك  أن تغفر لي ولوالداي ولأهلي ما تقدم لنا من ذنب، وأن ترحمنا برحمتك الواسعة، وتتقبل منا صالح الأعمال.
اللهم غير أقدارنا للأفضل، وزين حياتنا بالستر، واعتق رقابنا عن النار.

أسألك ربي في خامس ايام عشرة ذي الحجة أن تشرح صدري، وتيسر أمري، وتبعد عني كل حزن وهم.

أدعوك اللهم في هذا اليوم المبارك أن تجعل لساني بذكرك مشغولًا، وعملي مقبولًا، ودعائي مستجابًا، وأن ترزقني القناعة والرضا.

موعد أذان الفجر اليوم الإثنين الخامس من ذي الحجة

ويبحث المسلمون في مصر عن موعد أذان الفجر لليوم الخامس من ذي الحجة، وفيما يلي نكشف عن موعد صلاة الفجر

موعد أذان الفجر في القاهرة يحل في تمام الساعة 3:13 صباحاً

وأما وقت صلاة الفجر في الاسكندرية فإنه يحل في تمام الساعة 3:13 صباحاً

وتقام صلاة الفجر في مرسى مطروح في تمام الساعة 3:23 صباحاً

وتؤدى صلاة الفجر في الاسماعيلية في تمام الساعة 3:06 صباحاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى