دعاء ليلة النصف من شعبان.. وأفضل اعمال ليلة النصف من شعبان.. متى تكون ليلة النصف من شعبان 2023

فضل ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان كشفت عنه دار الإفتاء المصرية عن أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان والتي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم ويبحثون عن التقرب إلى الله خلال تلك الليلة المباركة.

متى تكون ليلة النصف من شعبان 2023 ويسعى الكثير من المسلمين في جميع دول العالم إلى معرفة أفضل أعمال ليلة النصف من شعبان 2023 وفضل صيام النصف من شعبان وكذلك فضل صيام الايام البيض من شهر شعبان حتى يتلمس المسلمون فضل شهر شعبان الكريم.

كم يوم باقي على رمضان 1444.. إمساكية شهر رمضان 1444.. دعاء استقبال رمضان

وكشفت دار الإفتاء المصرية عن دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 وأيضا فضل صيام ليلة النصف من شعبان وقالت في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن دعاء ليلة النصف من شعبان هو:

اعمال ليلة النصف من شعبان

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”

متى تكون ليلة النصف من شعبان 2023

موعد صيام النصف من شعبان وسوف تبدأ ليلة النصف من شعبان 2023 حسب الحسابات الفلكية من المغرب يوم 14 شعبان 1444 حتى فجر يوم 15 شعبان 1444، وسوف توافق ليلة النصف من شعبان بدءًا من بعد مغرب يوم الإثنين المقبل 6 مارس 2023 وحتى فجر يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 مارس 2023.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب .. نصيحة غالية في ليلة الاسراج والمعراج قبل صيام 27 رجب.. فضل ليلة الاسراء والمعراج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى