رابط نتيجة الثانوية العامة 2022.. طرق الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022، بدأ البحث عن طرق الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي على موقع جوجل، بمجرد انتهاء الطلبة والطالبات امتحانات الثانوية العامة 2022، وخاصة بعد تحديد الحكومة موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي.

يوم الخميس الماضي الموافق 21 يوليو 2022، انتهت وزارة التربية والتعليم من امتحانات الصف الثالث الثانوي العام بنجاح، إذ خاض الطلاب امتحانات الثانوية العامة طوال فترة تجاوزت الشهر تخللها إجازة عيد الأضحى المبارك 2022.

وبشأن نتيجة الثانوية العامة 2022، وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة طمأن للطلاب والطالبات القلقين من عملية التصحيح لأوراق إجابات الامتحانات، إذ قال الوزير إن نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022، لن تكون فيها أي أخطاء ولا يوجد عنصر بشري يتدخل في عملية التصحيح الإلكتروني.

 

موعد وطريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 رسمياً

 

وبعد أداء الطلاب امتحان الثانوية العامة تجمع كراسات الإجابات إلى كنترولات التصحيح الموجودة في المحافظات، ويستخدم المصححون الماسح الضوئي الذي يقوم باختيار الإجابة الصحيحة لكل سؤال على حدة في ورقة الإجابة الخاصة بالطالب ثم يقوم بمنح الطالب الدرجة التي يحصل عليها وذلك بشكل إلكتروني بشكل تام.

ويأتي ذلك من أجل حصول كل طالب من طلاب الثانوية العامة على حقه في نتيجة الامتحانات التي خاضها قرابة 800 ألف طالب وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية وذلك للعام الدراسي الحالي 2021- 2022.

 

طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا يوجد أي عنصر بشري يتدخل في عملية تقدير الإجابات الصحية أو عملية جمع ورصد الدرجات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام لكي يتم التأكد من عدم وجود أي أخطاء في عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022.

ويستطيع أي طالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال طرق بسيطة بعد اعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

وتشمل هذه الطرق أولا ظهور النتيجة على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 الذي تخصصه وزارة التربية والتعليم للحصول على النتيجة بعد اعتمادها من طارق شوقي، كما تقوم الوزارة بإرسال نتيجة شهادة الثانوية العامة إلى عدد من المواقع الإخبارية التي تنشر النتيجة فور ظهورها وسيتم نشر نتيجة الثانوية هنا عبر موقع تريندات مصر.

ويستطيع الطالب الحصول على النتيجة أيضا من خلال المدرسة التابع لها أيضا والتي تظهر في اليوم التالي لإعلان النتيجة إلكترونيا

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

يتيح للطلاب والطالبات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021-2022، برقم الجلوس من خلال إتباع الخطوات التالية:

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط هنـــــــــــــــا

يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به.

يقوم الطالل بالضغط على عرض النتيجة وهنا تنسدل نتيجة الطالب ويعرف درجته في كل مادة على حدة، وأيضا المجموع الكلي والنسبة المئوية.

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

تظهر نتيجة الثانوية العامة فور اعتماد وزير التربية والتعليم ويستطيع الطالب أو ولي الأمر الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 والإطلاع على نتائج الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس

 

بالاسم فقط.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

كما يمكن الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، ويتم كتابة الاسم ورقم الجلوس، وتسجيل البريد الإلكتروني، وفور اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 ويتم الضغط على سجل الآن.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، إذ انه من المقرر أن تظهر في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى