رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022.. الكليات المتاحة للمرحلة الثانية

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022، يبحث طلاب الثانوية العامة الذين تمكنوا من تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال الأيام الماضية عن رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، يغلق باب تنسيق المرحلة الأولى أمام طلاب الثانوية العامة.

واستطاع طلاب الصف الثالث الثانوي العام على مدار 6 أيام تسجيل الرغبات من أجل الالتحاق بكليات المرحلة الأولى وذلك وفق الحد الأدني المحدد لكل شعبة سواء علمي (رياضة – علوم) أو أدبي.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ظهر غد الأربعاء إذ يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمود عاشور مؤتمر صحفي لإعلان نتائج المرحلة الأولى بحضو جميع ممثلي الإعلام المسموع والمقروء والمرئي.

تنسيق الكليات 2022.. مؤشرات تنسيق الثانوية العامة طب 92% وهندسة 80% وعلوم سياسية 85%

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن التنسيق الإلكتروني يسير بشكل منتظم سواء في الجامعات الحكومية أو من خلال الحاسبات الخاصة بالطلاب وذلك لتسجيل رغبات الطلاب في الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية.

وأوضح المتحدث باسم وزير التعليم العالي أن تنسيق الثانوية العامة 2022 يستمر بمنتهى السلاسة إذ كشفت الوزارة التحديات التي تواجه الطلاب خلال السنوات الماضية وبناء عليه استطاع الطلاب تسجيل الرغبات في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.

طريقة سداد رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار أن تعديل الرغبات يجرى وفق طلبات ورغبة الطلاب، مشيرا إلى أنه يوجد عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي العام 2022 أعادوا النظر في الرغبات، وذلك بعد التشاور مع الأسرة في حالة تعديل الرغبات للالتحاق بالجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن ينتهي حق الطالب في إجراء أي تعديل للرغبات في تمام الساعة السابعة مساء اليوم 16 أغسطس الجاري.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 للثانوية العامة

ويستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لمعرفة الكليات التي يلتحقون بها من خلال رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022.

وبعد غلق باب تعديل الرغبات في تنسيق الجامعات 2022 يمكن للطلاب الدخول عبر رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت من خلال الضغط على الرابط من هنــــــــــــــــا

ويعلن غدا الحد الأدنى للالتحاق بكليات المرحلة الأولى لجميع الشعب، إذ يكشف عن الحد الأدني للالتحاق بكلية الطب وكذلك الحد الأدنى للالتحاق بكلية الهندسة، وأيضا الحد الأدنى للالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

الأماكن الشاغرة في كليات المرحلة الثانية بالتنسيق الإلكتروني

وكذلك الأماكن الشاغرة في كليات القمة والتي يتقدم لها طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2022، خاصة أصحاب المجاميع الكبيرة من المرحلة الثانية والذين لم يتستطيعوا تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022.

ويستطيع الطالب بالثانوية العامة 2022 معرفة الكلية التي ترشح لها من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني وأيضا طباعة بطاقة الترشيح في الكلية والتي يقوم الطالب بوضعها ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم للكلية وذلك بعد معرفة الكلية فى ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه فى كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة بعد إعلان نتيجة التنسيق.

وبعد غلق باب تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة يقوم الطلاب بالحصول على نتيجة تنسيق الكليات، وايضا يعلن وزير التعليم العالي عن موعد تنسيق المرحلة الثانية للجامعات وكذلك الحد الأدني للتقديم في الكليات للمرحلة الثانية لجميع الشعب.

وأما الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعات ضمن المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2022 والتي يستطيع الطلاب تسجيل الرغبات عقب فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية يستطيع الطالب معرفتها من خلال الرابط التالي.

تنسيق الجامعات 2022.. كليات المرحلة الثانية علمي وأدبي وكلية الهندسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى