رسالة مهمة من وزيرة الهجرة بشأن أزمة خصم نسبة من أموال المصريين بالخارج

وجهت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج رسالة إلى المصريين بالخارج بشأن استقطاع نسبة من أموال المصريين بالخارج بعد تصريحات المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ أثناء الجلسة العامة والتي أثارت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية.

يوم أمس الإثنين أدلى بهاء أبو شقة تصريحات فهمت بشكل خاطئ حسب ما أكده في بيان لاحق كشف فيه عن حقيقة تصريحاته للمحررين البرلمانيين حول ما أثير عن استقطاع جزء من رواتب المصريين بالخارج.

واليوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023، وجهت السفير سها الجندي رسالة للمصريين بالخارج حيث أكدت خلال مقابلة تلفزيونية مساء الثلاثاء مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، إن تصريحات المستشار أبو شقة مجتزأة وكان يتحدث عن المميزات التي تمنحها الدولة للمصريين بالخارج.

تحويلات المصريين بالخارج 2023

وقالت وزيرة الهجرة إن وكيل مجلس الشيوخ المستشار بهاء أبو شقة قال “والله المصريين في الخارج لازم يراعوا الوضع في البلد، وتم تداول كلامه في الإعلام بشكل خاطئ عن محاولة استقطاع جزء من أموال المصريين بالخارج.

شكاوى المصريين العاملين بالخارج

وشددت وزيرة الهجرة على أن الحكومة المصرية لم ولن تفكر في فرض رسوم على تحويلات المصريين في الخارج، متابعة: “عمرنا ما فكرنا، ولا هنفكر في أي مرحلة من المراحل بفرض أي نوع من أنواع الرسوم بخصوص تسهيل التحويلات أو حسابات المصريين سواء في الداخل أو الخارج، والحكومة لن تفكر في اجتزاء أي فلوس من تحويلات أو حسابات المصريين في الخارج؛ وإلا نبقى ضد مصر وضد مصالحنا”.

وأكدت السفيرة أن ما تردد في هذا السياق، جزء من حملة الأكاذيب والشائعات التي تتردد دون أسانيد من الحقيقة، مشيرة أن تحويلات المصريين بالخارج من المصادر الرئيسية للعملة الصعبة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى