رسوم السحب من ماكينات atm.. مفاجأة بشأن عمولة السحب من ماكينات الصرف الآلي ATM في مصر

رسوم السحب من atm مصر هي ما شغلت بال الكثير من المصريين خلال الساعات القليلة الماضية خاصة بعد تداول منشورات خاصة بموقع مصرواي بشأن فرض رسوم على ماكينات السحب وصدور قرار البنك المركزي بخصوص رسوم السحب والايداع.

رسوم السحب من atm وتداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تدوينات منتشر بشكل كبير تضم مجموعة تصميمات لأخبار من موقع مصراوي Masrawy بشأن عمولة جديدة للسحب من ماكينات الصرف الآلي ATM، فرضتها البنوك العاملة في مصر تحت تعليق: عمولة سحب 2% بداية من اليوم.

احسب قبضك بعد زيادة مرتبات الموظفين.. جدول مرتبات شهر ابريل 2023 وآخر أخبار مرتبات المعلمين بعد الزيادة

وأما رسوم السحب من البنوك فإن العمولات المذكورة في البوست حقيقية بالفعل لكنها تخص التعامل ببطاقة الائتمان “Credit Card”، وليس بطاقة الخصم المباشر من الحساب “Debit Card” رسوم السحب من ماكينة بنك مصر.

رسوم السحب من صراف بنك آخر

وبشأن رسوم السحب من خلال بطاقة الـDebit Card (الرواتب أو الرصيد البنكي)، فهي مجانًا أو رسوم لا تتجاوز 5 جنيهات عند السحب من ماكينة تابعة لبنك آخر، بحسب قرار البنك المركزي بخصوص رسوم السحب والايداع.

رسوم السحب من atm.. بيان عاجل من الحكومة بشأن رسوم السحب من ماكينات الصراف الالي ATM

رسوم السحب من ماكينة بنك مصر ويوجد ثلاثة 3 أنواع من البطاقات البنكية منتشرة في مصر هي بطاقة الخصم المباشر من الحساب “Debit Card”، وهو كارت يمكن التعامل به في السحب من “الصراف الآلي” وعمليات الشراء المختلفة، ويقوم بالسحب مباشرة من الرصيد المتواجد بالفعل في الحساب الشخصي، وتكون رسوم السحب في العادة منخفضة.

أسعار المواصلات الجديدة بعد زيادة سعر البنزين كل المحافظات 2023.. زيادة الأجرة بعد زيادة البنزين

أما النوعان الآخران، فهما: بطاقة الائتمان “Credit Card”، وهي تسمح بالشراء والسداد لاحقًا خلال مدة محددة قبل أن تُحسب فوائد، كما أنها تتيح السحب الكاش من “الصراف الآلي” بعمولات أعلى، ونسبة فوائد تُحسب يوميًا.

فرض رسوم على ماكينات السحب

رسوم السحب من صراف بنك آخر والنوع الأخير هو “Prepaid Card”، وهو كارت مدفوع مقدمًا يمكن إصداره، دون أن يكون مرتبطًا بحسابك البنكي.

أمام العمولات الموجودة في التدوينة التي نشرها “مصراوي” فهي قديمة.

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر مارس 2023.. وموعد صرف معاشات شهر مارس 2023

ونفى رئيس اتحاد بنوك مصر، محمد الأتربي، صحة المنشورات المتداولة حول قيمة الرسوم الجديدة المفروضة على العملاء عند السحب من حساباتهم الشخصية في ماكينات الصرف الآلي.

وقال الأتربي إن بطاقات الخصم المباشر التي تصدرها البنوك للعملاء نظير سحب أموالهم من حساباتهم المصرفية أو تلقي تحويلات المرتبات عليها لا يتم فرض أي رسوم أو عمولات عند استخدامها في ماكينات الصراف الآلي التابعة لنفس البنوك، ولم يصدر تعليمات بفرض رسوم عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى