روي فيتوريا.. الأهلي يرد على فشل الخطيب في التعاقد مع مدرب منتخب مصر

حالة من الغضب الشديد مصحوبة بالجدل سيطرت على الوسط الكروي في مصر عقب إعلان روي فيتوريا مدربا لمنتخب مصر.

جماهير النادي الأهلي تساءلت عن فشل مجلس الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في التعاقد مع المدرب البرتغالي صاحب السيرة الذاتية القوية روي فيتوريا الذي نجح الكابتن حازم إمام عضو اتحاد الكرة في التعاقد معه لقيادة المنتخب المصري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

المدرب الجديد للمنتخب المصري rui vitoria ، كان مرشح بقوة لقيادة النادي الأهلي عقب رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي خاصة أن المسئولين في النادي الأهلي قادوا مفاوضات قوية مع المدرب البرتغالي.

الأهلي يكشف سبب عدم تعاقد الخطيب مع rui vitoria

وفشل الأهلي في إقناع المدرب البرتغالي rui vitoria بالقيادة الفنية للفريق الأول خلال الفترة المقبلة رغم عرض مبلغ مالي ضخم مقارنة بعرض حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم لقيادة المنتخب الوطني، وهو ما أثار ردود فعل جماهير الأهلي التي تساءلت عن ذلك الفشل.

ودار نقاشا عبر المنصات المختلفة عن إخفاق الخطيب في جلب المدرب البرتغالي rui vitoria والتعاقد مع المدرب البرتغالي المغمور ريكاردو سواريس مديرا فنيا للنادي الأهلي خلفا لموسيماني، ورد أحد المتابعين عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن نجاح اتحاد الكرة في التعاقد مع فيتوريا من خلال حازم إمام يعد ضربة معلم.

وأضاف أن قرار التعاقد أحرج مجلس إدارة النادي الأهلي وشركة كرة القدم برئاسة الكابتن محمود الخطيب الذين جلسوا فترة طويلة يتفاوضون مع فيتوريا ولم ينجحوا.

موعد بث مباريات الدوري المصري على قناة أبو ظبي الرياضية

وفي أول رد من مجلس إدارة الأهلي على فشل التعاقد مع rui vitoria قالت مصادر من داخل القلعة الحمراء إن الأهلي رأي أن مطالب المادية روي فيتوريا مبالغ فيها بشكل كبير.

وأضافت المصادر أن المدرب البرتغالي الذي نجح مع عدد من الأندية رفض التعاون مع أي عنصر مصري في الجهاز الفني بالنادي الأهلي وهو ما اعتبره المجلس محاولة للاستقلالية الكاملة في إدارة الفريق وتعطيل أي صلاحيات للمجلس مستقبلًا.

وكشفت المصادر أن فيتوريا كان يؤمن بأن نجاح الأهلي أسهل وأقرب من المنتخب لما نقله له مانويل جوزيه وعديد المدربين البرتغاليين، لكن محمود الخطيب رئيس الأهلي قال لمقربيه إن الأهلي من يصنع المدربين واللاعبين وليس العكس.

أرقام روي فيتوريا مدرب المنتخب الجديد

وفيما يلي نقدم أرقام المدرب البرتغالي المخضرم روي فيتوريا قاهر بنفيكا خيسوس.

واسمه بالكامل روي كارلوس بينهو دي فيتوريا ولدَ في 16 أبريل 1970 في مدينة الوركا دي ريباتجو.

يبلغ من العمر 51 عاماً، بدأ مسيرته التدريبية في الدوري البرتغالي الممتاز في 2 يونيو 2010 عندما وقع عقداً مع باسوش دي فيريرا، ومنذ ذلك التاريخ بدأ روي فيتوريا نجاحاته التدريبية
نجاح قياسي مع باسوش دي فيريرا
على عكس المتوقع ينجح فيتوريا في أول مواسمه التدريبية في تحقيق المركز السابع والوصول إلي نهائي كأس البرتغال والخسارة بصعوبة أمام بنفيكا خيسوس 2 1
تولي قيادة الفريق في 425 يوما لعب معهم 42 مباراة فاز في 17 وتعادل في 13 وخسر 12 ولعب بـ٣٨ لاعبا خلال فترة قيادته للفريق.

في يونيو 2015 وقع عقداً لتدريب بنفيكا وبدأ رحلته مع بنفيكا بلقاء أمام سبورتنج لشبونه والصدفه أنه يقابل للمرة الثالثة في النهائيات خيسوس.

لعب خلال قيادته لبنفيكا في 1282 يوم، 183 مباراة.

فاز في 125 مباراة وتعادل في 27 مباراة وهُزم في 31 مباراة وأشرك 67 لاعبا خلال 3 مواسم ونصف قاد فيهم بنفيكا.

مسيرة روي فيتوريا مع النصر السعودي

في 10 يناير 2019 تولي القيادة الفنية للنصر السعودي وتمكن من الفوز بدوري محمد بن سلمان للمحترفين وظل مديراً فنياً حتى فُسخ العقد بالتراضي.
قاد النصر في 86 مباراة فاز في 54 وتعادل في 13 وهزم في 19 وشارك خلال فترته 52 لاعبا وحقق معهم لقبين هما الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي.

آخر محطاته التدريبية قيادة سبارتاك موسكو

في 1 يونيو 2021 وفي مدة لم تتجاوز 7 شهور قادهم في 26 مباراة فاز في 9 وتعادل في 6 وخسر 11 مباراة و شارك خلال فترته 26 لاعبا ورحل عن الفريق لسوء النتائج ومنذ ذلك الوقت 15 / 12 / 2021 وهو بدون نادي.

طريقة لعب مدرب المنتخب المصري الجديد

يلعب فيتوريا بطريقة 4-2-3-1 ويميل إلي التوازن ويهتم بدور لاعبي الوسط بالمساندة الدفاعية ويحتاج إلى محاور إرتكاز بجودة عالية ويتبع أسلوب الضغط العالي المكثف في بداية أي مباراة محاولاً إحراز هدف التقدم ويستمر بهذه الطريقة لمدة 35 لـ 40 دقيقه ثم يقلل مستوى الضغط.
ويعود إلى تضييق المساحات والتنظيم الدفاعي للفريق ككل ويبتدي بعد هذا الشكل إلى اللعب بالتحولات الهجومية والاعتماد على الأجنحة التي تمتلك سرعة للعب على أطراف الملعب.

إنجازات فيتوريا خلال مسيرته التدريبية

الدوري البرتغالي أعوام 2015 / 2016 & 16 / 17
كأس البرتغال 2012 / 2013 & 16 / 17
كأس الدوري البرتغالي 2015 / 2016
كأس السوبر البرتغالي 2015 / 2016
دوري محمد بن سلمان للمحترفين 2018 / 2019
السوبر السعودي 2019 / 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى