طريقة الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس 2022

طريقة الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالقاهرة يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور من أجل معرفة نتيجة التحويل بين المدارس بعد إغلاق باب التحويل الإلكتروني بين المدارس.

وخلال الفترة الماضية قام أولياء الأمور بالتحويل لأبنائهم الطلاب من المدارس المختلفة سواء داخل المحافظة أو خارجها وذلك عبر الرابط الإلكتروني وذلك لرغبتهم في الانتقال من منطقة إلى أخرى وفقا لظروفهم المعيشية.

ويستخدم أولياء الأمور الكثير من الكلمات البحثية لمعرفة ضوابط التحويل بين المدارس أيضا التحويل بين المدارس الحكومية و المطلوب للتحويل بين المدارس مع البحث عن رابط التحويل بين المدارس.

وفي السطور التالية نكشف عن رابط وطريقة التحويل الإلكتروني و كيفية التقديم في المدارس المحول إليها خلال العام الدراسي المقبل 2022-2023، وكذلك إجراءات التحويل بين المدارس الخاصة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالقاهرة

يستطيع أولياء أمور الطلاب الذين قدموا طلبات نقل قيد أبنائهم من مدرسة إلى أخرى سواء من محافظة القاهرة أو محافظة أخرى الاستعلام عن نتائج التحويل من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإتباع الخطوات التالية:-

أولا يقوم ولي الأمر أو الطالب بالدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الضغط على الرابط التالي من هنــــــــــا.
ثانيا يختار الطالب أيقونة الاستعلام عن طلبات التحويل.
ثالثا يقوم الطالب أو ولي الأمر بكتابة بيانات الطالب الراغب في التحويل من مدرسة إلى مدرسة بالتفصيل.
رابعا يقوم ولي الأمر بتدوين بيانات المدرسة المقيد فيها الطالب وكذلك الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
خامسا يجب على الطالب تدوين بيانات المدرسة الراغب في التحويل إليها.
سادسا يقوم الطالب بالضغط على كلمة استعلام، وبعدها تظهر نتيجة التحويل إلى المدرسة الراغب في الانتقال إليها.

موعد إعلان نتيجة نقل القيد من مدرسة إلى أخرى

ومن المقرر أن مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة عن نتائج الموافقة على نقل قيد الطلاب الراغبين في التحويل من المدرسة المقيد بها إلى مدرسة أخرى منتصف شهر أغسطس المقبل.

وتقوم المديرية بفحص جميع طلبات التحويل للتأكد من معايير التحويل التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم حيث يتم قبول الطلبات أو رفضها بناء على تلك المعايير.

رابط وطريقة التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2023

وتتلخص معايير التحويل في وجود مكان للطالب المراد نقله في المدرسة الراغب في النقل إليها بموجب موافقة رسمية من الإدارة التعليمية والمدرسة إضافة إلى خضوع الطالب إلى اختبار يحدد قدرات الطالب العقلية والبدنية ومدى استيعابه للمناهج الدراسية.

طريقة التقديم في المدارس المحول إليها 2022

طرق الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالقاهرة وكيفية التقديم تساؤلات تشغل بال كافة أولياء الأمور المتقدمين بطلبات نقل قيد أبنائهم حيث يمكن التقديم في المدرسة المحول إليها في حالة قبول طلب التحويل عن طريق تقديم أصل أوراق الطالب للمدرسة مباشرة للخضوع للاختبار المنعقد للطلاب الجدد للالتحاق بالدراسة في العام الدراسي المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى