فريد الديب.. مصير قضية نيرة أشرف بعد وفاة فريد الديب محامي محمد عادل

وفاة فريد الديب يتساءل الكثيرون من المصريين الذين تابعوا خلال الفترة الماضية قضية نيرة أشرف وتولي فريد الديب ملف قضية محمد عادل عن مصير قضية نيرة أشرف بعد وفاة فريد الديب.

صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022 أعلن خبر وفاة فريد الدين أحد أشهر المحامين في مصر خلال الفترة الأخيرة.

ونال فريد الديب شهرته من تولي عدة قضايا شغلت الرأي العام لذا فهو شخصية باتت محور حديث المصريين دائما.

آخر قضية تولي فيها فريد الديب هي قضية نيرة أشرف

وكانت آخر قضية تولي فيها فريد الديب الدفاع عن متهم هي قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف إذ أعلن فريد الديب تقديم الطعن على حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

فريد الديب توفي اليوم الثلاثاء عن عمر تجاوز التسع وسبعين عاما عاني خلال الفترة الأخيرة من الإصابة بمرض السرطان واستمر المعاناة فترة طويلة.

قضية نيره أشرف هزت الرأي العام المصري نظرا لبشاعة ارتكاب جريمة قتل نيره اشرف عندما أقدم زميلها محمد عادل في وضوح النهار وعلى مرأي المواطنين في الشارع على تسديد عدة طعنات إلى جسد زميلته نيرة أشرف.

صور فريد الديب

وجاء حادث نيرة أشرف أثناء ذهابها إلى جامعة المنصورة حيث تدرس هناك مع محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

وبعد تداول قضية نيرة أشرف في المحكمة أصدرت حكمها بإعدام محمد عادل بتهمة قتل نيرة مع سبق الاصرار والترصد.

وبعد استطلاع رأي مفتي الجمهورية أصدرت حكمها ضد محمد عادل ثم قام فريد الديب بتقديم مذكرة الطعن على الحكم أمام محكمة النقض في الوقت المحدد.

مصير قضية نيرة أشرف ومن يدافع عن محمد عادل بعد وفاة فريد الديب

وبعد وفاة فريد الديب اليوم فإنه تكون انتهت مهمة الديب في القضية ومن المقرر أن يتولى القضية محام آخر مختص بالشخص المدني لكن القضية لا يوجد فيها جديد نظرا لأن الديب قدم مذكرة الطعن في قضية طالبة جامعة المنصورة.

وكان المحامي فريد الديب يعاني من مرض سرطان الدم الذي أعلن على إثره اعتزال مهنة المحاماة ثم قدم مذكرة الطعن على حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى