قرارات الأهلي فاشلة.. كيف ضحك الخطيب على جمهور الأهلي؟

قرارات الأهلي فاشلة هكذا يمكن وصف قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي والتي لاقت ترحيبا كبيرا من قبل جماهير المارد الأحمر، خاصة بعد عملية الشحن ضد فريق الكرة الذي فشل في مواصلة الدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز عقب الأداء السيئ خلال مباريات الدوري.

جمهور النادي الأهلي بات منقسما الآن بسبب موقفه من الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي خاصة بعد موقفه من رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من تدريب الفريق في منتصف الموسم إضافة إلى فشله في إدارة ملف مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي ما أدي إلى خسارة اللقب الأفريقي.

وأيضا غضب جمهور الأهلي من قرار التعاقد مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس صاحب السي في الضعيف الذي لم يقدم الآداء المنتظر في مباريات الفريق ببطولة الدوري المصري، وحقق نتائج سلبية تسببت في إبعاد الفريق عن المنافسة على بطولة الدوري المصري.

الكابتن محمود الخطيب لم يجد مفرا من تحويل الإنكسارات المتتالية سواء على المستوى المحلي بعد خسارة كأس مصر أمام الزمالك أو بطولة الدوري والتي بات الزمالك الأقرب للوصول إليه للعام الثاني على التوالي أو على المستوى الإفريقي من الهجوم عليه إلى اتهام الحكام واتحاد الكرة بالتسبب في أداء الأهلي.

هاني حتحوت: الأهلي لم يخسر الدوري بسبب الحكام

الإعلامي هاني حتحوت خلال تقديم برنامج الماتش على فضائية صدى البلد وبعد أزمة مباراة الأهلي وفاركو والتي انتهت بالتعادل أكد أن النادي الأهلي لم يخسر بسبب زملكة الإعلام الرياضي أو التحكيم أو اتحاد الكرة وإنما لأسباب أخرى طالب مجلس إدارة الأهلي بالبحث عنها بدلا من تبني نظرية المؤامرة.

جمهور الأهلي الذي شارك في المباريات الأخيرة دائما ما كان يهاجم اللاعبين بسبب الأداء المتذبذب وعدم تقديم الأداء المطلوب قائلا: “لعيبة عالة مفيش رجالة”، والعبوا بالناشئين وخرجوا الشبعانين، إضافة إلى الهجوم على حسام غالي عضو مجلس إدارة الأهلي والكابتن عبد العزيز عبد الصادق، ولجنة التخطيط.

الكثير من جمهور الأهلي يعي جيدا أن أزمة النادي الأهلي حاليا في إدارة الكابتن محمود الخطيب، وخسارة لقبي كأس مصر والتراجع في بطولة الدوري ليست بسبب التحكيم أو اتحاد الكرة وإنما القرار المتسرع وغير المفهوم في رحيل بيتسو موسيماني في منتصف الموسم.

رحيل عصام عبدالفتاح من لجنة التحكيم

من قرارات الأهلي اليوم المطالبة بإقالة لجنة الحكام برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح، والمعروف أن الخبير الأجنبي المقرر أن يشرف على تطوير التحكيم في مصر مارك كلاتنبرج، من المقرر أن يصل يوم السبت المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري وبالتالي من المتوقع أن يرحل عصام عبد الفتاح عن لجنة التحكيم بسبب عدم رغبته في التعامل مع الخبير الأجنبي.

أيضا قرار اللعب بالناشئين يعد القرار الوحيد الصائب من قبل مجلس الأهلي حتى يستفيد الفريق من قبل الناشئين وفي حالة نجاحهم في إثبات أنفسهم من المقرر أن يتم تسويق المتميزين في أندية الدوري المصري أو الاستعانة بعدد منهم مع الفريق الأول في الموسم المقبل.

Zamalek .. جماهير الأهلي تهاجم هشام معمر بعد تعليقه على أداء الزمالك مع فيريرا

وقال محمد محمود أحد مشجعي النادي الأهلي في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مهاجم محمود الخطيب رئيس الأهلي: “ده أنت رئيس نادي عاق والله من ساعة مباراة الوداد المغربي وأنت اثبت إنك ضعيف الشخصية”.

قرارات الأهلي اليوم بمقاطعة بطولات اتحاد الكرة

 

وهاجم مصطفى أحمد أحد مشجعي الأهلي غن قرارات الأهلي الصادرة اليوم للتغطية على الفشل الذريع، والتفوق الكاسح لنادي الزمالك رغم فارق الظروف والإمكانيات بين الفريقين.

وتابع محمد ناصر مشجع للنادي الأهلي إن قرارات الكابتن محمود الخطيب هدفها تهدئة الجمهور لأن كل الناس عارفة أن لجنة الحكام ماشيه آخر الدوري المصري من أجل التعاقد مع مارك كلاتنبيرج الخبير الأهلي، متابعا: “هيتقال إنه بسبب بيان الأهلي.. وهيلعب السوبر المصري والكأس عادي ويتقال عشان سمعوا كلامنا ومشوا لجنة الحكام”.

وفي المقابل أعلن عدد كبير من جمهور النادي الأهلي دعم مجلس إدارة النادي بقيادة الكابتن محمود الخطيب قائلا: “إحنا مع المجلس ونحترم قرارتهم لأنهم أقرب مننا من الفريق والمدرب ويدركون ما يحدث حولهم وندعمهم بس أهم شىء يصرون على ذلك وميبقوش زى غيرهم”.

 

قرارات الأهلي اليوم بإقالة لجنة الحكام واللعب بالناشئين

 

وقال محمد الميهي في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أدعم القرارات القوية إللي أخدها مجلس إدارة الأهلي، إللي تعتبر انسحاب محسوب العواقب من كل البطولات، وتعرية لجنة حكام الزمالك واتحاد الكرة، برافو يا خطيب كمل وإحنا معاك”.

وتابع باسم هشام مشجعي النادي الأهلي في تدوينة يدعم في الخطيب قائلا: “هو قرار واحد اللعب بالناشئين و العائدين من الإصابة باقى البيان حشو على الفاضى”.

جماهير الأهلي تدعم مجلس الخطيب بعد أزمة مباراة فاركو

 

وأضاف العربي كريم على موقع فيس بوك: “كل الدعم للنادي الأهلي والإدارة قرارات منطقيه لتصحيح المسار في الكرة المصرية ووضع حد للشغل والناس الشمال”.

ومن جهته قال محمد القاضي: “كنت أتمنى تعلق كافة الألعاب الرياضية في الأهلي لحين حل اتحاد العار بالكامل والجمهور في ضهرك قرارات غير مرضية لي كمشجع أهلاوي”.

محمد فارس تمام الإعلامي في قناة الأهلي كشف عن رأيه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أوعى تفتكر القرارات دي سهلة دي صعبة جدا .. واتعملت بذكاء فيه تجنب فخ إنك بتصنع أزمة لا أنتم اللي صنعتوا الأزمة والمهزلة والحل عندكم أنتم.. احنا رد فعل لنواياكم عايزين تحلوا وتنضفوها ولا لا.. عايز أقول إن القرارات دي مش هتنجح غير بمساندتنا ودعم كل واحد فينا بكل طاقته.. كلنا ورا الأهلي”.

وواصل هيثم أحمد في دعمه للنادي الأهلي: “يا ريت يبدأ دور الجمهور دلوقتي ومقاطعة الدوري المصري وعدم مشاهدته والتركيز على هاشتاجات لفضح المنظومة وربطها بالمؤسسات الرياضية العالمية بمعني ربطها بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم اللي هيتلعب قريب ودوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا والفيفا بأنواعها كل يوم هاشتاج فاضح”.

الإعلامي أحمد سعيد كشف عن سعادته بقرارات الأهلي قائلا: “حمد الله على السلامة.. قرارات ممتازة و عقلانية وننتظر فقط التنفيذ على أرض الواقع.. كل الدعم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى