قرارات رادعة من التعليم في تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022

واقعة تسريب امتحان الفيزياء 2022، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن نتائج التحقيق في واقعة الغش داخل سيارة لمادة الفيزياء في إحدى اللجان بالخانكة التابعة لمحافظة القليوبية.

وخرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في فيديو قصير كشف خلاله تفاصيل جريمة تسريب امتحان الفيزياء 2022 والعقوبات الموقعة على أطراف الأزمة.

وقال وزير التعليم إن الطالب المتورط في تسريب امتحان حاز جهاز تيلفون وسماعة وشرع في مادة الدينامكا بهدف الغش.

وفي المقابل رئيس لجنة الامتحان المسئولة عن لجنة الطالب قام بالاستيلاء دون وجه حق على ورقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء وخرج بها خارج لجنة الامتحان وقام بتوصيلها إلى ولي أمر الطالب بهدف إحداث البلبلة.

تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022

كما قام ولي أمر الطالب بتصوير الورقة وتسليمها مرة أخرى إلى رئيس اللجنة الذي لم يقم بواجبه الوظيفي نحو الطالب، وقام بعد ذلك بتبديد أحراز الواقعة التي عبارة عن هاتف محمول وسماعة أذن.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن مؤشرات النتيجة من عملية تسريب امتحان الفيزياء أنه لم يستفيد أي شخص من عمليات تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022.

وقال في فيديو: “لكن نشر هذه الامتحانات تقوم بالإساءة إلى الدولة وتكدر السلم والأمن العام للدولة”.

وكشف وزير التعليم عن الطالب، قائلا الطالب ( ز.أ.م.ح) بالصف الثالث الثانوي العام، يؤدي لجنة امتحان الثانوية العامة بلجنة مدرسة ابو زعبل الثانوية المشتركة والتابعة لإدارة الخانكة التعليمية، أحد الاطراف المتهمة، وكذلك رئيس اللجنة وهو معلم لغة عربية، في إدارة بلبيس التعليمية ، والمنتدب لامتحانات الثانوية العامة للدور الاول في لجنة ابو زعبل.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة إلى أولياء الأمور والطلاب قبل انتهاء امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن عمليات تسريب الامتحانات لن تمر مرور الكرام وتتصدى الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية في كافة أشكال الخروج عن النص.

الآن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

وتمثلت الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في الواقعة للدور الأول من العام الدراسي 2021_2022 وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام.

عقوبات التعليم في واقعة غش امتحان الفيزياء داخل سيارة

وقررت الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم احتساب عام الحرمان عام رسوب، ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني وذلك بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.

فيما يخص رئيس اللجنة تم خصم شهرين مع حرمانه من عمل الامتحانات لمده ٥ أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبالنسبة لولي الأمر تم تحويله إلى لنيابة العامة، كذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها في الواقعة التي تمس الأمن العام وتهدف إلى إثارة البلبلة.

جدير بالذكر أنه تم ضبط أقل من ٩٠ حالة غش من ٧ مليون امتحان تم انعقادهم وهو ما يعني نسبة ١ من ١٠٠ ألف خلال العام الدراسي الحالي.

وتوجه الوزارة الشكر لوزارة الداخلية وكافة الاجهزة المعنية وتؤكد ان ما تم عرضه هو حالة فردية ولا يجب ان تلهينا عن شكر كافة المسؤولين عن سير الامتحانات بنزاهة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى