قواعد المفاضلة بين المتقدمين في مسابقه 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

يبحث الكثير من الشباب والفتيات الذين قدموا أوراقهم في مسابقه 30 ألف معلم 2022، عن معرفة قواعد المفاضلة بين المتقدمين في مسابقة التربية والتعليم 2022، وموقف كل منهم في التقديم في المسابقة.

وتشغل مسابقة 30 ألف معلم 2022 والتي يجرى الآن التقديم على موقع بوابة الوظائف الحكومية بال الكثير من الراغبين في التقديم على مسابقة 30 ألف معلم وذلك نظرا لأنها تحدد مستقبل الشباب وتعد وظيفة العمر للكثير من الشباب الراغبين في الحصول على وظيفة حكومية.

وكشفت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أنه بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تم وضع عدد من القواعد للمفاضلة واختيار الشاب المتقدم للوظيفة، وذلك نظرا لحرص الحكومة على تعيين كوادر تكون قادرة على قيادة العملية التعليمية التي توليها القيادة السياسية أهمية خاصة.

قواعد المفاضلة بين المتقدمين لوظيفة 30 ألف معلم

وأوضحت المصادر أن القواعد اشترطت اختيار أكفأ المتقدمين الذين يستطعون تنفيذ فكرة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وقادرين على استيعاب منظومة التعليم الجديدة وتقديم أفضل ما لديهم للأطفال خاصة في ظل الدعم الكبير المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل النهوض بالمعلم وهو ما ينعكس على التلاميذ والطلاب أثناء العملية الدراسية.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة قواعد للاختيار والمفاضلة بين المتقدمين فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد، وذلك بعد وضع لائحة التعيين.

التعليم تكشف عدد المتقدمين في مسابقه 30 ألف معلم 2022

وتضمنت لائحة التعيين اختيار شغل وظيفة معلم مساعد 2022 وذلك لمن تنطبق عليهم الشروط وجاءت كالتالي فيكون التعيين الأولوية للترتيب النهائى في نتيجة الامتحان الذي يخضع له المتقدم للوظيفة، وفي حالة التساوى بين المتقديم، يتم تصنيف وترتيب المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد وفق القواعد التالية:

أولا يأتي في الأولوية الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة (امتياز – جيد جدا – جيد).
ثانيا: اختيار الدرجة الأعلى فى نفس المرتبة.

ثالثا: المتقدم صاحب الأعلى مؤهلا.

كيف تختار التعليم الموظف في مسابقه 30 ألف معلم

رابعا: اختيار المتقدم الأقدم في التخرج (سنة التخرج).

خامسا: يتم اختيار المتقدم الأكبر في السن ثم الأقل فأقل.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أنه لا يجوز التعاقد لأي موظف على وظيفة معلم مساعد 2022 إلا بعد اجتياز التدريبات والاختبارات التى تحددها وزارة التربية والتعليم.

أسباب رفض طلب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

ويجب اجتياز المتقدم لشغل الوظيفة الاختبار الموضوع من الوزارة والتدريب وكذلك الكشف الطبى وأيضا تحليل المخدرات الذي يجرى بمعرفة معامل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية.

ويمكن للراغبين في التقديم على وظيفة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية من خلال الضغط على الرابط التالي

اضغط هنــــــــــــــــــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى