ماتش الاهلي اليوم.. بث مباشر مباراة الأهلي والرجاء اليوم يلا شوت في دوري أبطال أفريقيا

سيكون ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بكامل صوته لليوم الثاني على التوالي عندما حاول الرجاء العودة من تأخره بهدفين في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي المصري يوم السبت.

أدى الأداء المتقن من متصدر الدوري المصري الممتاز الحالي إلى فوزهم 2-0 في مباراة الذهاب في القاهرة ، كما أن الشياطين الحمر في وضع جيد لإقصاء الرجاء في هذه المرحلة للموسم الثاني على التوالي.

في حين أن الأهلي واثق من حصوله على النتيجة التي يحتاجون إليها ، فإن الرجاء حريص على إقناع مشجعيه على أرضه والانتقام من الموسم الماضي.

بسبب البداية السيئة للموسم ، يواجه الرجاء خطرًا جسيمًا يتمثل في عدم التأهل لبطولة CAF للأندية الموسم المقبل بحكم موقعهم في دوري الدرجة الأولى المغربي ، لكن النسور الخضراء استمتعوا بموسم ممتاز في دوري أبطال أفريقيا CAF هذا. الموسم تحت قيادة المدرب منذر كبيرير.

وخرج التكتيك التونسي بأسلوب ناري في تصريحاته قبل المباراة ، معلنا أن فريقه الرجاء سيتغلب على العجز ، مستشهدا بهزائم الأهلي أمام ماميلودي صنداونز والمصري بثلاثة أهداف كأسباب تجعل الرجاء متفائلا.

من الواضح أن أحداً لم يخبر كيباير أن الهزيمة أمام المصري كانت مباراة خاسرة من حملة كأس رابطة الأندية المصرية المهجورة لنادي القاهرة لكن هزيمة الأهلي بنتيجة 5-2 أمام صنداونز في جنوب إفريقيا تظهر أنهم ليسوا منيعين.

الغياب الوحيد الملحوظ للرجاء هو محمد النهيري الذي اصطف في مركز الظهير الأيمن في مباراة الذهاب. يحتاج كبيرير إلى المهاجمين حمزة خبا ويسري بوزق لعرض الشكل الذي أظهروه خلال دور المجموعات والمساهمة بأهداف لدعم قضية الرجاء.

زكريا حبتي ومحمد زريدة وعبد الإله حفيدي جميعهم خيارات إبداعية في خط الوسط يمكنهم تقديم الخدمة للخبة وبوزوك ، لا سيما قدرة حبتي على خدمة توصيلات دقيقة للقطعة الثابتة. مشكلة الرجاء هي أن الفريق قد يفتقر إلى التفجير ، مما يجعل الكرات الثابتة طريقة مرغوبة للتسجيل مع المدافعين مروان الحضودي وجمال حركس لتقديم أهداف كبيرة.

يواصل الأهلي الحفاظ على مستوى عال من الثقة تحت قيادة المدرب مارسيل كولر ولا يخشى الأجواء التي سيواجهها في الدار البيضاء بعد فوزه على الرجاء الموسم الماضي.

وأشار المدرب السويسري إلى أن الوحدة بين لاعبيه تساعدهم في التغلب على مشكلات مثل الإصابات أو الأجواء التي يواجهونها خارج أرضهم. كما أعرب حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي عن ثقته ورأيه في أنه ورفاقه يستمتعون بحضور الجماهير المغربية بالإضافة إلى الضغط الذي تسببه هذه المباريات.

وسيغيب كولر عن لاعب واحد شارك في مباراة الذهاب مع استبعاد لاعب الوسط عمرو السولية بسبب إصابة عضلية. تم استبدال السولية قرب الدقيقة 70 من قبل حمدي فتحي الذي سجل الهدف الثاني وكان من المفترض أن يكون في البداية إلى جانب عليو دينق ومروان عطية الذي في حالة ممتازة.

من المرجح أن يشكل حسين الشحات وبيرسي تاو وكهرابة خط الهجوم بسبب مستواهم الجيد في المباريات الأخيرة. بعيدًا عن ضم فتحي المحتمل في الأحد عشر ، يجب أن يحتفظ باقي الفريق الذي استخدمه كولر في مباراة الذهاب بمراكزهم بما في ذلك الظهيرين محمد هاني وعلي معلول بالإضافة إلى قلب الدفاع محمد عبد المنعم ومحمود متولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى