ماذا قدم فيريرا في الزمالك قبل بطولة الدوري المصري؟

الزمالك بطل الدوري المصري الممتاز، ويبحث الكثير من عشاق القلعة البيضاء عن ماذا قدم البرتغالي جوسفالدو فيريرا مع القلعة البيضاء قبل التتويج ببطولة الدوري المصري للموسم الحالي.

وتغنت جماهير القلعة البيضاء بمدرب الزمالك المخضرم البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي قاد الزمالك وهو فريق مهلهل غير قادر على اللعب ومنهك بدنيا وفنيا تحت ولاية الفرنسي باتريس كاريترون المدير الفني للزمالك السابق.

وتنسب جماهير الزمالك ومحللي كرة القدم في مصر التطور الكبير في مستوى فريق الزمالك حتى تمكن من التتويج ببطولة الدوري المصري إلى فيريرا الذين لقبوه بـ”جدي فيريرا”، مشيدين بخبرته وحنكته في إدارة المباريات.

جماهير الزمالك تتغني بالمدرب فيريرا بعد حصد لقب الدوري المصري

وتداول مشجعو الزمالك مقاطع فيديو للمدرب البرتغالي فيريرا عقب وصوله إلى مقر ميت عقبة في منتصف الموسم إذ قال في تصريح شهير: “الجميع هنا لديه مسئولية لكي نضع ونعيد النادي إلى مساره الصحيح مجددًا”.

زكريا الوردي وإبراهيما نداي أول صفقات الزمالك.. وفيريرا يطلب هؤلاء

وهكذا كانت بداية الجلسة الأولي للمدرب الرائع الأسطوري المخضرم العبقري البروفيسور جيسفالدوا فيريرا كما وصفه عشاق القلعة البيضاء مع لاعبي الزمالك قبل قيادة مرانه الأول بعد العودة للنادي مجددًا في بدايات شهر مارس.

وقال أحد مشجعي الزمالك: “كل شيء بدأ هنا، ميت عقبة في التاسع من مارس ٢٠٢٢ ، كانت مجرد جلسة في أعين الجميع ولكنها كانت في أنظارنا طوق النجاة، والباقي سيتحدث عنه التاريخ في صفحات عديدة وعديدة”.

وأضاف مشجع آخر لنادي الزمالك: “مبروك على جمهور الزمالك الدوري للموسم الثاني.. بطولة كان كلمة السر فيها الجمهور وفيريرا وإدارة الكرة اللي فصلت النادي عن مشاكل خارج الملعب وكل اللاعيبه الرجالة اللي فضلت مصلحة النادي علي أي حاجة”.

وقال الحساب الرسمي لنادي الزمالك على تويتر في تدوينة يتغنى فيها بمدرب فريق الكرة جوسفالدو فيريرا: “لم ننسى أبطالنا، ولكن البروفيسور طلب مننا الانتظار حتى التتويج رسمياً ببطولة الدوري”.

ماذا قدم فيريرا مع الزمالك قبل درع الدوري المصري

ورصد الموقع الرسمي لنادي الزمالك تاريخ فيريرا مع القلعة البيضاء إذ كتب في تقرير جاء نصه

فتنة بيان الخطيب وصورة فيتوريا.. ثورة في إدارة إعلام الأهلي

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز للمرة رقم ١٤ على مدار تاريخه ، تحت قيادة البرتغالي المخضرم مانويل جوسفالدو فيريرا.

ونجح البروفيسور البرتغالي في قيادة الفريق إلى منصات التتويج وتكرار إنجاز ولايته الأولى بالتتويج ببطولتي الدوري والكأس في موسم ٢٠١٥ / ٢٠١٦ ليكتب المدرب البرتغالي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ القلعة البيضاء.

و استطاع فيريرا التغلب على العديد من الصعوبات والأزمات الفنية التي واجهته ، ونجح في قيادة الفارس الابيض في تصدر المشهد والصعود إلى منصات التتويج والعودة الي مكانه الطبيعي.

الولاية الأولى للبرتغالي فيريرا في الزمالك

قاد البرتغالي فيريرا فريق الزمالك في ولايته الأولى خلال موسم ٢٠١٥ والتي استمرت ١٨٠ يوماً، حيث خاض الأبيض تحت إشرافه ٤١ مواجهة في جميع البطولات، ٢٢ مباراة منهم ببطولة الدوري الممتاز و١٤ بالكونفيدرالية الأفريقية و٤ مواجهات بمسابقة كأس مصر ومباراة وحيدة بالسوبر المصري.

طريقان لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصور في سب الخطيب

فاز فريق الزمالك تحت قيادة فيريرا بولايته الأولى في ٢٨ مباراة وتعادل في ٧ مباريات، وخسر في ٦ مباريات، ونجح في التتويج ببطولتي الدوري والكأس.

الولاية الثانية لجوسفالدو فيريرا مع الزمالك

وفي الولاية الثانية (الأصعب) على جميع المستويات نظراً لقدوم المدرب في وسط الموسم، وفي ظل إيقاف القيد وغيرها من الظروف الإدارية الصعبة بغياب مجلس الإدارة عن النادي لمدة عاما كاملا، قاد فيريرا الفريق في ٢٧ مباراة بجميع البطولات واقع ٣ مواجهات في دوري أبطال أفريقيا ، و٤ في كأس مصر، و٢٠ مباراة ببطولة الدوري.

وفاز الزمالك تحت قيادة فيريرا في ولايته الثانية في ٢٠ مباراة، وتعادل في ٤ مواجهات ، وخسر في ٣ مباريات، حيث توج ببطولتي الدوري الموسم الجاري وكأس الموسم الماضي ليكرر إنجاز ولايته الأولى بالرغم من جميع الصعوبات التي واجهته.

فيديو كامل الوزير عن الأهلي والفار: مخدش بطولة ومش هياخد

وتعتبر الولاية الثانية لفيريرا مع الزمالك هي الأصعب بجميع المقاييس نظراً لعدم إبرام التعاقدات بسبب ايقاف القيد ، ورحيل العديد من اللاعبين الأساسيين الا ان فيريرا حاول التغلب على هذه الأزمات بالدفع بعدد كبير من الشباب والناشئين على مدار الموسم ليكون الملهم الأول لجميع الأندية للدفع بأبرز مواهب قطاعات الناشئين بمصر.

رحيل طارق حامد وأبو جبل وبن شرقي

رحيل النجوم كانت اهم التحديات التي تخطاها البرتغالي فيريرا، بعد قرار مجلس الإدارة التاريخي برئاسة المستشار مرتضى منصور بعدم التجديد للثنائي طارق حامد ومحمد أبو جبل، وكذلك رحيل الثلاثي الأجنبي رزاق سيسيه واشرف بن شرقي ومحمد أوناجم قبل نهاية الموسم.

فيريرا المدرب العبقري الذي نجح في تسطير تاريخ خاص مع نادي الزمالك ، ومازال أمامه العديد من التحديات والبطولات التي يعمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى