محمد العيسي.. ماذا فعل خطيب عرفة ليطالب السعوديين بإنزاله من المنبر

محمد العيسي خطيب عرفة أحدث حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عقب صدور قرار من السلطات السعودية بتعيينه خطيب وقفة عرفة بمسجد نمرة.

 

غضب السعوديون ومعهم الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم لم يتوقف عند المطالبة بعدم إلقاء خطة عرفة من مسجد نمرة، وانما تجاوز ذلك إذ ادعى البعض بعدم جواز أداء الصلاة خلفه.

 

وطالب الكثير من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في هاشتاغ دشن خصيصا ضد الشيخ محمد العيسي تحت عنوان انزلوا العيسي من المنبر بعدم أداء الصلاة خلف هذا الإمام.

معلومات عن محمد العيسي خطيب عرفة

 

وتداول المغردون صورا للدكتور محمد العيسي مع نساء زاعمين أنه يتعاطف مع اليهود، وقال أحد المغردين إن هذا القرار مستفز للأمة الإسلامية.

 

وينتظر المسلمون في كافة بقاع الأرض خطبة عرفة ويحب أن يسمعها المسلمون جميعًا وهي امتداد لسنة محمدية نهجها النبي حتى لو كانت لمرة واحدة في خطبة الوداع.

فيما قال الدكتور محمد الصغير في تغريدة عبر هاشتاج انزلوا محمد الصغير: “‏إلى حجاج بيت الله الحرام:

هل ‎محمد العيسى الذي صلى صلاة البوذيين، وأم الناس في صلاة الهولوكست، ويدعو إلى الديانة ‎الإبراهيمية ويجالس السافرات، يؤتمن على خطبة عرفة، وإمامة المسلمين يوم الحج الأكبر؟.

 

واضاف: “قاطعوا خطبة العيسى، واتركوا الصلاة خلفه فهذا أضعف الإيمان”.

 

سعوديون يدافعون عن خطيب عرفة بمسجد نمرة

 

وفي المقابل دافع البعض عن اختيار الدكتور محمد العيسي خطيب عرفة وقال حساب يدعى مجموعة نايف على موقع تويتر: “‏الهجوم على معالي الشيخ محمد العيسى من قبل الخونة في الخارج وتكفيره هو دليل واضح على أن الحملة التي يقودها الأعداء تجاه رموز الدولة لن تتوقف وأن عملهم مستمر..

ولكن نقول للدواعش وللإخوان موتوا بغيظكم.. ولن يضر البلاد نباحكم وصراخكم”.

‏‎‎

واضاف ثالث يدعم محمد العيسي: “معالي الشيخ د. محمد بن عبد الكريم العيسى رجل دوله ورجل دين ورجل مواقف وأزمات رجل سجل له التاريخ الانجاز والتطوير والوسطيه منذ توليه وزارة العدل حتى رابطه العالم الاسلامى وهيئة كبار العلماء رجل استطاع جمع الكلمه وتوحيد الصف الاسلامى وهذا ما حاربه عليه الاقزام والعملاء”.

ماذا فعل محمد العيسي خطيب عرفة

تولى العيسي عددا من المناصب طوال مسيرته أهمها منصب وزير العدل الذي شغله في 14 فبراير 2009.

وشهدت حقبة وجوده في الوزارة عدد من الإصلاحات في المحاكم حيث تبنى مشروع تقنين الأحكام القضائية.

وقام في عهده بإصدار أول رخصة محاماة للمرأة السعودية، ووقتها شنت حملة عنيفة ضده من قبل المحافظين.

الدكتور العيسى، عضو في هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية وعين مستشارًا في الديوان الملكي بمرتبة وزير.

وكانت السلطات السعودية قد كلفت الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام 1443هـ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى