مسابقة الأزهر 2022 لتعيين معلمين جدد.. ما آخر التطورات؟

مسابقة الأزهر 2022 ، هي ما تشغل تفكير الكثير من الشباب الراغبين في التوظيف بمؤسسة الأزهر الشريف، خاصة بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية، والتي أوشكت على الانتهاء.

 

يبحث الشباب والفتيات الباحثون عن فرصة عمل مستقرة داخل القطاع الحكومي عن أي أخبار تتعلق الوظائف التي تعلن عنها الحكومة وفقا لحاجة القطاع الإداري في الدولة، ومن هذه المؤسسات الأزهر الشريف الذي كشف عن حاجته لشغل عدد من الوظائف للمدرسين بسبب العجز الشديد الذي يعاني منه قطاع المعاهد الأزهرية.

 

واشتكى الكثير من مدراء المعاهد الأزهرية المنتشرة في ربوع مصر من زيادة الكثافة الطلابية كل عام عن العام الذي يليه، وهو ما يترجم في قلة عدد المعلمين في الأزهر الشريف، وهو ما دفع قطاع المعاهد إلى تحديد احتياجاته من أجل سد النقص في عدد المعلمين.

تطورات مسابقة الأزهر 2022 لتعيين معلمين

 

وفي السطور التالية نكشف عن آخر تطورات مسابقة الأزهر الشريف لتعيين معلمين أسوة بمسابقة 30 ألف معلم 2022 التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، كشف عن وجود نقص في عدد المدرسين الذين يتولون العملية التعليمية في قطاع المعاهد الأزهرية، وبناءً على ذلك تم تكليف المسئولين في القطاع بدراسة احتياجات كل منطقة أزهرية على حدة من حيث عدد المدرسين المطلوبين للتعيين.

وأضاف في تصريحات له، أن المسئولين في الأزهر الشريف قاموا بحصر العجز في التخصصات التعليمية المختلفة التي تحتاجها المعاهد الأزهرية في جميع المحافظات، وبناءً على ذلك تم إرسال خطاب إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإخطاره باحتياجات الأزهر من المدرسين.

قطاع المعاهد الأزهرية ينتظر رد التنظيم والإدارة على مسابقة تعيين معلمين جدد

 

وأشار إلى أن الأزهر الشريف لم يتلقى ردا حتى الآن من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والذي يجري عملية دراسة لاحتياجات المعاهد الأزهرية ، ومن المقرر إعلان تفاصيل مسابقة الأزهر 2022 لتعيين معلمين جدد بعد موافقة الجهاز.

فيما كشفت مصادر مسئولة بقطاع المعاهد الأزهرية، عن أنه بمجرد إخطار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالموافقة سيتم الإعلان عن مسابقة تعيين معلمين في الأزهر الشريف.

 

قواعد المفاضلة بين المتقدمين في مسابقه 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

ونفت المصادر ما يثار حاليا من أخبار بشأن وضع شروط المسابقة أو تحديد موعد التقديم لمسابقة الأزهر 2022، مؤكدة أن كل هذه مجرد اجتهادات خاصة بعد بدء التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم الخاصة بالتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للتعيين في العام الدراسي المقبل.

وأوضحت المصادر أن مسابقة الأزهر الشريف لتعيين المعلمين ستكون أيضا على عدة أعوام مثل وزارة التربية والتعليم وحسب احتياجات كل منطقة أزهرية، لكن حتى الآن لا يوجد رسميا أي مسابقة لتعيين معلمين في الأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى