مفاجأة في سر قبول فريد الديب الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف

فريد الديب محامي محمد عادل

فريد الديب يتولى الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف، دخل المحامي الكبير فريد الديب على خط الأزمة في قضية مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة ونكشف سر قبول المحامي الكبير أوراق القضية.

يتصدر المحامي القدير فريد الديب تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عقب إعلانه تولي الدفاع في قضية قتل طالبة فتاة المنصورة.

فريد الديب أثار الجدل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بإعلانه المثير للجدل للرأي العام في مصر لموافقته على أن يكون محامي محمد عادل في القضية التي حكم عليه فيها بالإعدام وأحيلت أوارق إلى فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام لأخذ رأيه الشرعي في إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

فريد الديب يعود إلى المحاكم بقضية محمد عادل قاتل نيرة أشرف

المحامي المخضرم الذي تولى الدفاع عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ووزير داخلية اللواء حبيب العادلي في قضايا مقتل المتظاهرين في ميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير 2011 والذي ربح جميع القضايا التي تولى المرافعة فيها.

حادثة المنصورة.. أسرار مثيرة في اعترافات قاتل نيرة أشرف: وهذه قصة المعجبين

 

وكشف المحامي الكبير فريد الديب عن أنه ينتظر حكم محكمة جنايات المنصورة في قضية قتل نيرة أشرف والذي يصدر اليوم الأربعاء 5 يوليو 2022، وبعد سيعلن عن قراره بتولي الدفاع عن محمد عادل من عدمه.

وكان فريد الديب قد أعلن في وقت ماضي اعتزال المرافعة في القضايا امام المحاكم عقب انتهاء قضايا رجال نظام حسني مبارك والتي دافع عن جميع رموز الحزب الوطني المنحل.

وتولى فريد الديب الدفاع عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وابنيه علاء وجمال مبارك في جميع القضايا التي رفعت ضدهم عقب ثورة 25 يناير 2011 وحصل على براءات وإخلاء سبيل في معظم القضايا التي أقيمت بعد ثورة 25 يناير.

والد نيرة أشرف يكشف موقفه من قبول الدية

وقضية نيرة أشرف ما زالت مثيرة للجدل خاصة عقب ظهور أحداث جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي وأهمها إعلان بعض المحامين عن جمع أموال تبرعات من أجل سداد دية قاتل نيرة أشرف.

وكشف والد نيرة أشرف عن موقف الأسرة من قبول الدية من محمد عادل قاتل فتاة المنصورة، مؤكدا أن الأسرة ترفض المساومة على دم ابنته ورفض قبول الدية.

فريد الديب محامي محمد عادل

وشن والد فتاة جامعة المنصورة هجوما على محامي أعلن عن تجميع أموال من أجل دفع دية مقابل التصالح في قضية فتاة المنصورة حتى لا يعدم المتهم محمد عادل.

طوال الفترة الماضية أثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بسبب بشاعة الجريمة التي شاهد الجميع فيديو طالبة المنصورة والذي كشف تفاصيل تنفيذ محمد عادل جريمته وقتله بسبق الإصرار والترصد الفتاة في وضوح النهار ووسط الشارع.

فيديو مقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة

يوم 20 يونيو الماضي انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يرصد جريمة هزت مصر دارت أحداثها في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة القليوبية عندما أقدم شاب يدعى محمد عادل على طعن زميلته عدة طعنات وأنهى حياتها أمام المارة.

وحدثت جريمة قتل نيرة أشرف أمام زملائها والمواطنين في الشارع قبل أذان الظهر أمام بوابة توشكى المؤدية إلى جامعة المنصورة قبل أن تصل الفتاة إلى كليتها لأداء الامتحانات.

من المفترض أن تصل نيرة أشرف إلى كلية الآداب من أجل أداء امتحانات نهاية العام، لكن يد الجريمة الغادرة من زميلها محمد عادل أنهت حياتها بواسطة سكين اشتراه مخصوص من أجل القضاء عليها لرفضها الارتباط به وعدم الدخول في علاقة عاطفية والزواج منه.

موعد الحكم على قاتل نيرة أشرف

وفي رد سرد من قبل النيابة العامة قامت بالتحقيق في القضية وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات قبل أن تحيله إلى محكمة الجنايات.

فريد الديب يتولى الدفاع عن محمد عادل
المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف أمام محكمة جنايات المنصورة

محكمة جنايات المنصورة تداولت القضية في جلستين فقط استمعت خلالها لأقوال المتهم محمد الذي هاجم الفتاة أسرتها فقررت حظر النشر وفي الجلسة التالية قامت بإصدار حكمها بموافقة جميع قضاة المنصة.

محاكمة قاتل نيرة أشرف.. بث مباشر من منزل أسرة طالبة المنصورة بعد حكم إعدام محمد عادل

وأمرت محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراق محمد عادل قاتل نيرة أشرف إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدام المتهم محمد عادل، ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائي في قضية نيرة أشرف يوم 6 يوليو الجاري الموافق يوم الأربعاء المقبل.

سر قبول فريد الديب الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة

وبعدها سيقرر المحامي فريد الديب قبول أوراق القضية من عدمه.

وكشف فريد الديب عن سر قبوله الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، مشيرا إلى أنه سوف يطلع على أوراق إدانة المتهم خاصة أن القاضي الذي أصدر قرار إحالة المتهم إلى المفتي غير صالح لنظر الدعوى.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يستند في الدفوع إلى الكلمة التي ألقاها القاضي والتي كشف فيها عن رأيه واتجاهاته تجاه المتهم محمد عادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى