موعد امتحانات مسابقة 30 ألف معلم 2022.. وكيف تستعد لامتحان مسابقة التربية والتعليم

موعد امتحانات مسابقة 30 ألف معلم 2022.. 135 ألف شاب يبحثون الآن عن طريقة أداء امتحانات مسابقة التربية والتعليم 2022 المعروفة إعلاميا بمسابقة 30 ألف معلم، ومكونات امتحان مسابقة تعيين معلم مساعد.

في السطور التالية نكشف آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 وموعد الامتحان الإلكتروني لمسابقة التربية والتعليم وكذلك كيف يستعد الشباب المتقدمون على مسابقة 30 ألف معلم 2022 لدخول الامتحان المقرر انعقاده قريبا.

الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المشرف على مسابقة التربية والتعليم 2022، كشف عن مكونات الامتحان الإلكتروني للمتقدمين على مسابقة 30 ألف معلم والذي يخضع له الجميع.

 

موعد امتحانات مسابقة 30 ألف معلم 2022

 

تمتد مسابقة تعيين معلم مساعد في التربية والتعليم لمدة 5 سنوات تبدأ من العام الحالي 2022 حتى 2027 وهنا يكون قد تم تعيين نحو 150 ألف معلم في جميع المحافظات من أجل سد العجز في المدارس.

 

وحذر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من النصابين الذين يستغلون الشباب ويوهمونهم بقدرتهم على التعيين في وزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن الاختيار يكون إلكترونيا من خلال الكمبيوتر الذي يختار وفق أسس محددة.

 

وكشف عن أنه لن يستطيع أي شخص سواء داخل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو عضو مجلس نواب تعيين أي شخص في الدولة، لافتا إلى وصول إجمالي المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022 إلى 135 ألفا و60 متقدما.

 

وبشأن مواعيد امتحانات مسابقة 30 ألف معلم 2022 فإن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كشف عن انطلاق امتحانات مسابقة التربية والتعليم 2022 والتي تم التقديم عليها على بوابة الوظائف الحكومية في أول شهر أغسطس المقبل.

 

مكونات الامتحان الإلكتروني لمسابقة 30 ألف معلم 2022

 

وقال صالح الشيخ في تصريحات اليوم الإثنين 25 يوليو 2022، إن المسئولين في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يشرفون الآن على عمليات فرز أوراق المتقدمين في مسابقة التربية والتعليم من أجل اختيار من تنطبق عليهم الشروط، وبعدها يتأهلون إلى الاختبار الإلكتروني.

 

5 محاور للامتحان الإلكتروني لمسابقة التربية والتعليم 2022

 

وأما مكونات الاختبارات وكيفية الاستعداد للامتحانات والمعروفة بـ الاختبار الإلكتروني لمسابقة 30 ألف معلم 2022 فكشف صالح الشيخ عن أنها عبارة عن 5 أسئلة عن الكفايات وجاءت كالتالي:

الكفايات السلوكية

وهي عباراة عن مهارات عقلية وضعها خبراء علم الاجتماع وعلم النفس وتناقش الجدرات التي يتمتع بها الموظف العام وكذلك المدرس الذي يقوم بعملية التدريس في الفصول الدراسية أمام الطالب.

الكفايات اللغوية

وتشمل اختبارات في أساسيات اللغة العربية وهي اللغة الأم لجميع المدرسين بالإضافة إلى أساسيات أي لغة يتقنها المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022 حسبما كتب في استمارة التقديم الإلكتروني على بوابة الوظائف الحكومية.

الكفايات المعرفية

وتقيس مدى معرفة المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022 بالدولة المصرية من خلال الدراسة في الفترة الماضية سواء في مادتي الجغرافيا والتاريخ وكذلك كتاب التربية الوطنية.

 

قواعد المفاضلة بين المتقدمين في مسابقه 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

وسيتم وضع أسئلة عن استراتيجيات الدولة المصرية مثل استراتيجة مكافحة الفساد في مصر ورؤية مصر 2030 وكذلك المشروعات القومية التي تفتتحها مصر خلال السنوات الأخيرة، ومنها قناة السويس الجديدة ومشروعات الآمن الغذائي والطرق الحديثة وكذلك المصانع والعاصمة الإدارية الجديدة.

الكفايات التكنولوجية والتربوية

وتقيس مدى معرفة المتقدمين الشباب بالحاسب الآلي ومهاراته وكيفية تقديم بريزنتيشن أمام الطلاب، والكفايات التربوية تم وضعها من قبل خبراء في المجلس الأعلى للجامعات، وتتضمن اختبارات عامة عن استراتيجية التدريس الحديثة، وكيفية التعامل مع عقلية الطفل الذي من المقرر أن يدرس له المعلم المساعد الذي جرى تعيينه في مسابقة 30 ألف معلم 2022.

الكفايات التخصصية

وتتضمن تخصص المعلم فمثلا في حالة المدرس المقدم على رياض أطفال فيجب عليه مذاكرة مواد الطفولة المبكرة، وأما إذ كان متقدم على معلم فصل فيقوم بمراجعة المواد التي يجري تدريسها في الوقت الحالي في المدارس وأيضا في المناهج التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى