موعد وطريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 رسمياً

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة النهائي

طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة وكيفية التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2022، هو ما يبحث عنه الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي العام الذين أنهوا امتحانات الدور الأول اليوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت اليوم رسميا عن رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة، حيث يتساءل الكثير من الطلاب عن رسوم التظلم على كل مادة من مواد الثانوية العامة.

ويحق لكل طالب من الذين أدوا امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2021 – 2022 واعلنت نتيجة الشهادة الثانوية الخاصة به تقديم تظلم في مادة أو أكثر من مواد الثانوية العامة، لكن وزارة التربية والتعليم اشترطت سداد رسوم التظلم على نتائج الثانوية العامة لكل مادة قبل بدء عملية التظلم.

 

طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

 

وفي بيان رسمي كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم الخميس 21 يوليو 2022 عن طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022.

 يجب على كل طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي العام الراغب في تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة اتباع الخطوات التالية من أجل التقدم بشكل صحيح على تظلمات الثانوية.

أولا: يجب التقدم بطلب التظلم بعد مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوما من اليوم التالي لتاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

ثانيا: يقوم الطالب أو الطالبة بتقديم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد التي يرغب في التظلم على نتيجها وكذلك مواعيد الإطلاع إلكترونيا على إجابات الطالب.

موعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022

ثالثا: يقوم الطالب بدفع الرسوم الخاصة بالتظلم على نتائج الثانوية العامة حيث تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم وتبلغ قيمتها المالية 300 جنيه فقط لكل مادة يرغب في التظلم عليها، أي أنه اذا رغب طالب في تقديم تظلم على مادتين فيقوم بسداد مبلغ قدره 600 جنيه للمادتين وهكذا.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. فيديو وزير التعليم يعلن موعد نتيجة الثانويه

رابعا: تودع رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 للعام الدراسي الحالي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة عند وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

واعترض الكثير من أولياء الأمور والطلاب على القيمة المالية التي تسدد مقابل التظلم على مادة واحدة واعتبروها مبالغ فيها، خاصة أنه توجد الكثير من الأخطاء التي يقع فيها مصححوا الثانوية العامة خلال القيام بعمليات التصحيح.

قيمة رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

 

ويرى أولياء الأمور أنه يوجد الكثير من الطلاب وأسرهم لا يستطيعون تحمل قيمة التظلم في كل مادة مما يضيع حق هولاء غير القادرين على سداد رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة.

كما طالب أولياء الأمور من وزارة التربية والتعليم نشر نماذج إجابات الثانوية العامة من أجل إطلاع الطلاب عليها قبل القدوم على خطوة الظلم على أي من نتيجة مواد الثانوية العامة، وقال ولي أمر طالب بالصف الثالث الثانوي: “المفروض الوزارة تنزل نمازج الامتحانات والاجابه علشان الناس تعرف إجاباتها وتقرر هتقدم تظلم ولا لأ بدلا من سداد رسوم التظلم على النتيجة دون فائدة”.

ورفض الطلاب قيمة الرسوم وقال أحدهم تعليقا على سداد 300 جنيه للمادة الواحدة: “ادفع 300 جنيه عشان اخد حقي وفي الاخر لو ليا درجات مش هاخدها برضو”، فيما أضاف ثاني: “ادفع 300 جنيه وفى الاخر يطلعو عاملين معايا الواجب وانقص درجات”.

فيما اعترض آخرون على طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة والآليات التي تتبعها الوزارة أثناء مراجعة أوراق الإجابات التي امتحنها الطالب وقال: “هتدفع ٣٠٠ جنيه وتروح تعد درجاتك وتيجي.. ما الفائدة”.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي السياق ذاته كشفت وزارة التربية والتعليم عن الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 والذي ثارت بشأنه الكثير من التكنهات والأخبار الزائفة.

وحسم طارق شوقي الموعد المقرر رسميا إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 فيه، إذ وجه رسالة لأولياء الأمور والطلاب بشأن ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة قائلا: “لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى