نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم هي فقط ما ينتظره طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام بعد الانتهاء من أداء امتحانات الدور الأول الخميس 21 يوليو 2022، وبذلك يكون الطلاب قد أنهو حقبة التعليم ما قبل الجامعي ويبحثون عن طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022.

الحكومة المصرية أعلنت في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الخميس عن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وحسمت بذلك الجدل والشائعات حول موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022.

وزارة التعليم من خلال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كشفت عن موعد نتيجة الشهادة الثانوية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وانهالت تعليقات أولياء الأمور والمتابعين الذين تمنوا النجاح والتوفيق لطلاب الثانوية العامة في مشوارهم التعليمي.

موعد وطريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 رسمياً

 

ودعت إحدى أولياء الأمور لطلاب الصف الثالث الثانوي العام 2022 بالتوفيق في النتيجة: “يا رب طمئن قلوب كل طلبة الثانوية هم واهلهم بالنجاح والتوفيق”. وأضافت طالبة بالصف الثالث الثانوي: “يا رب اجبرنا وفرح قلوبنا يا رب ويرضيك ويراضيك يا بني ويسعدك ويفرح قلبك يارب العالمين”.

وينتظر طلاب الشعبتين العلمية (علمي علوم – علمي رياضة) والأدبية إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، وذلك عقب الانتهاء من أداء امتحانات الثانوية اليوم الخميس.

نتيجة الثانوية العامة 2022

 

بدأت وزارة التعليم في كنترولات تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة في الكنترولات المنتشرة في عدد من المحافظات، وتقوم عمليات التصحيح بطريقة إلكترونية بسبب طريقة أداء الامتحانات عبارة عن البابل شيت، حيث تكون الأسئلة عبارة عن اختيار من متعددة ويختار الطالب الإجابة الصحيحة.

وفي المقابل يقوم المصحح بتمرير الماسح الضوئي على ورقة الإجابة وبناءً عليها يمنح الماسح الإلكتروني الطالب الدرجة بناءً على الاختيار الصحيح، وهو ما يقلل من نسبة الخطأ في عملية التصحيح والتي تصل إلى صفر في المائة عكس اسئلة الامتحان المقالية والتي تختلف فيها النتيجة من مصحح إلى آخر. 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

 

ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في عدد من المواقع الإخبارية التي تحصل على النتيجة قبل إتاحتها على موقع وزارة التربية والتعليم التي تخصص رابط إلكتروني خاص بها يستطيع الطالب الاستعلام عن النتيجة من خلال الضغط هنــــــــــا

وقبل إعلان النتيجة يتم اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ثم يعلن الوزير أسماء أوائل الشهادة الثانوية العامة 2022 وذلك في الدور الأول الذي امتحن الطلاب فيه، وبعدها يتواصل الدكتور طارق شوقي مع أسر هؤلاء الطلاب لتهنئتهم على التفوق في نتيجة الثانوية العامة، ويتمنى لهم المزيد من النجاح والتوفيق.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2022

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي عن جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد انتهاء الطلاب من امتحانات نهاية العام اليوم الخميس 21 يوليو 2022، فأدى الطلاب امتحان مادة الإحياء 2022 لشعبة علمي علوم، وامتحان الاستاتيكا لطلاب شعبة عملي رياضة، فيما امتحن طلاب شعبة الأدبي في مادة الفلسفة والمنطق 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى