نتيجة الثانوية العامة 2022.. رابط تقديم تظلمات نتيجة الثانوية

تظلمات الثانوية العامة 2022.. بعد إعلان الموعد الرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 يبحث الكثير من الطلاب عن رابط تظلمات الثانوية العامة التي يقوم الطالب بتقديم التظلم عليها.

اليوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022. كشفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي صدر منذ قليل عن عدة قرارات شملت تخص طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام الذين أنهوا امتحانات الشهادة الثانوية العامة اليوم بعد مارثون استمر أكثر من 30 يوما تخلله إجازة عيد الأضحى المبارك.

رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة، أتاحته الحكومة للطلاب قبل إعلان النتيجة رسميا والتي حدد موعد نهائي لظهورها في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل. إذ أنه من المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة في هذا الموعد.

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

وبعد إعلان النتيجة ولمدة خمسة عشر يوما يستطيع الطالب أو ولي أمره تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 في مادة أو أكثر حسب رغبته.

وفي السطور التالية نكشف عن شروط تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة وهي كالتالي.

أولا قيمة رسوم التظلم في المادة الواحدة تبلغ 300 جنيه ، وتبدأ عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة 2022.

ويبجب على الطالب الحضور بمفرده إلى مقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره وذلك بعد التقديم الإلكتروني وتحديد موعد التظلم في المادة، ويمنع اصطحاب مدرس المادة التي قدم فيها تظلم.

 

رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة

 

وزارة التربية والتعليم اشترطت حضور الطالب في الموعد المحدد من أجل الاطلاع على إجاباته في امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت أن من يتخلف عن الموعد الذي حدد له لا يحق له التقدم على تظلمات نتيجة الثانوية العامة مرة أخرى.

 

طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 رسمياً

 

أثناء حضور الطالب وولي أمره إلى مقر التقدير الذي ينتظر التظلم يقوم بإحضار صورة ضوئية واضحة من الرقم القومي (البطاقة الشخصية) للطالب وولي الأمر.

يقوم مركز التقدير باطلاع الطالب على صورة البابل شيت. ونموذج الإجابة داخل المركز ثم يراجع الطالب الإجابات التي دونها في وقت الامتحان ثم يكتب عليها ملاحظاته ويوقع عليها بنفسه.

 

الإجراءات المتبعة بعد تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

 

بعد انتهاء الطالب من عملية الإطلاع على أوراق إجاباته والتوقيع عليها، يقوم مركز التقدير بمراجعة إجابات الطالبة.

وفي حالة وجود تعديل في الدرجات يقوم المركز بإخطار الطالب المتظلم بنتيجة التظلم وهنا يسترد الرسوم المسددة إلكترونيا.

تقوم الوزارة ممثلة في مركز التقدير بجمع درجات الطالب طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

وبعد ذلك تعتمد مذكرات الزيادة في درجات الطالب الناتجة عن عملية التظلم من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى