نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس ظهرت الآن

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس.. هذا ما يبحث عنه أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي للدبلومات الفنية، إذ ينتظر الآلاف من الطلاب نتيجة الدبلومات الفنية 2022.

أيام قليلة جدا تفصلنا عن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2022 ، نتيجة الشهادة الثانوية التجارية برقم الجلوس 2022
وكذلك نتيجة الدبلومات الفنية التجارية 2022 ـ وأيضا نتيجة الدبلومات الفنية الزراعية 2022 إذ يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي للدبلومات الفنية عن نتيجة اختبارات نهاية العام الدراسي 2021 – 2022.

وأوشكت وزارة التربية والتعليم على إعلان نتيجة امتحانات نهاية العام لطلاب الدبلومات الفنية بجميع أنواعها الثلاث سنوات وكذلك نظام الخمس سنوات الذي من المقرر أن تلغيه الحكومة في الأعوام القادم حيث تكتفى بالمدارس الفنية نظام الثلاث سنوات فقط.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية

ويستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي بجميع المدارس الفنية الالتحاق بعدد كبير من الكليات والمعاهد في الجامعات المصرية لكن يشترط حصول الطالب على مجموع كبير في نتيجة نهاية العام.

لذا يبحث أولياء الأمور عن نتيجة الامتحانات التي بدأت في السبت الموافق 28 مايو 2022 عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، وأدى قرابة 84 ألف طالب وطالبة من مختلف المدارس الفنية سواء الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، وانتهت الامتحانات يوم الخميس 9 يونيو 2022.

ومع حلول شهر يوليو من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية خلال الأيام المقبل، وقبل بداية إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر والتي من المتوقع أن تنطلق في 8 يوليو 2022 وتستمر حتى 12 يوليو الجاري لجميع الموظفين في الحكومة، ويصدر بها قرار من مجلس الوزراء.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 الدور الأول

وأتاحت وزارة التعليم رابط نتيجة الدبلومات الفنية nategafany.emis.gov.eg ، عبر موقع بوابة التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم ، ومع قرب الوقت يتزايد التوتر والقلق لدى الطلاب الذي ينتظرون بفارغ الصبر نتيجة الامتحانات.

ويقوم المسئولون عن التعليم الفني بأعمال الكنترول من تصحيح أوراق الإجابات ورصد الدرجات وتجميعها قبل إعلانها رسميا عبر بوابة التعليم الفني بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

يجري في الفترة الحالية عمليات المراجعة النهائية لتصحيح أوراق إجابات الاختبارات، علي أن يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم طارق شوقي في شهر يوليو الجاري.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية إلكترونيا من خلال الدخول على موقع بوابة التعليم الفني، لكن الحصول على الشهادات الرسمية يكون من خلال المدارس المقيد بها الطالب.

وفيما يلي خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية وفق ما كشفته وزارة التربية والتعليم

أولا يقوم الطالب أو ولي الأمر بالضغط على رابط نتيجة الشهادة الثانوية التجارية برقم الجلوس 2022 أو نتيجة الشهادة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2022 أو نتيجة الشهادة الثانوية الزراعية برقم الجلوس 2022  أو نتيجة الشهادة الثانوية الفندقية برقم الجلوس 2022  من خلال بوابة التعليم الفني

اضغط هنــــــــــــــا.
وتأتي الخطوة الثانية: في تحديد الطالب أو ولي الأمر نوع الدبلوم الخاص به سواء كان ” صناعي – زراعي – تجاري – فندقي”.
تتمثل الخطوة الثالثة في إدخال الطالب أو ولي أمره البيانات الخاصة بالطالب.
الخطوة الرابعة تتضمن ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، ثم بعد ذلك يضغط على أيقونة بحث، لتظهر النتيجة للطالب ويستعلم عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية، ولا تعد مستند رسمي وإنما يحصل على المستندات الرسمية من خلال المدارس الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى