تظلمات الثانوية العامة 2022.. تصريح جديد من رضا حجازي عن نموذج البابل شيت

تظلمات الثانوية العامه 2022، تحدث الدكتور رضا حجازي وزير التعليم عن مصير تظلمات الثانوية العامة 2022 خاصة بعد الشكاوي المتعددة من قبل الطلاب وأولياء الأمور بسبب انخفاض نتيجة الثانوية العامة 2022.

وأغلق باب التقديم في تظلمات الثانوية العامة مساء اليوم الخميس، وذلك بعد أن أتيح لطلاب الصف الثالث الثانوي العام تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 في مادة أو أكثر وفق رؤية الطالب في أحقيته الحصول على دراجات أكثر مما حصل عليه في عملية تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم كشف عن موقف الحكومة من إعادة تصحيح أوراق الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والتي طالب بها أولياء الأمور بسبب تدني نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة والتي بلغت نحو 75%.

رضا حجازي يزف بشرى عن تطوير التعليم والثانوية العامة وتأجيل الدراسة

وقال وزير التعليم في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس الجاري، إن تظلمات الثانوية العامة كلها كانت تتم في مكان واحد وهذا كان يمثل عبء كبير على الأسرة المصرية.

طريقة إطلاع الطالب على تظلمات الثانوية العامه 2022

وأضاف الدكتور رضا حجازي إن وزارة التربية والتعليم قررت تفعيل 6 أماكن لتلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة من أجل التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية.

وأشار إلى أنه بالنسبة إلى عملية التظلم والتي يقوم الطالب فيها بالاطلاع على ورقة الإجابة، فإن وزارة التربية والتعليم قررت إتاحة ورقة البابل شيت ونموذج الإجابة ويقوم الطالب بالإطلاع ومراجعة ورقة البابل شيت الخاص به والذي أدى الامتحان فيه، ويتأكد أن هذه ورقة الامتحان الخاصة به.

تنسيق الجامعات 2022.. كليات المرحلة الثانية علمي وأدبي وكلية الهندسة

وتابع أن الطالب يقوم بمقارنة نموذج الإجابة الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم مع الإجابة الخاصة بالطالب البابل شيت ويتأكد من إجابته ثم يقوم بكتابة ملاحظاته في ورقة التظلم وفي حالة التأكد من حق الطالب في الحصول درجة يتم تعديل درجات الطالب وفقا للقانون.

وأوضح أنه بالنسبة لتظلمات الثانوية العامة الدور الثاني والتي تفتح بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني فإن وزارة التربية والتعليم قررت تشكيل لجان تراجع نموذج الإجابة وسيتم إجراء التعديل في حالة حصول الطالب عليه ويتاح للطلبة الذين يتظلمون ورقة البابل شيت الخاص به ونموذج الإجابة.

موقف وزارة التعليم من إعادة تصحيح الثانوية العامة 2022

وأما عن إمكانية إعادة التصحيح التي يطالب بها أولياء الأمور قال الدكتور رضا حجازي، إنه لا يعاد التصحيح إلا بقانون يصدر من قبل مجلس النواب، والمطالب بإعادة التصحيح يلجأ إلى القضاء فهو وشأنه، متابعا: “ده موجود منذ فترة ويعمل به الكثير من الطلاب وتوجد قضايا منظورة أمام القضاء”.

ووجه أولياء الأمور رسالة إلى الدكتور رضا حجازي وزير التعليم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إذ قالت داليا نور: “أبوس إيدك رجع حق الطلبة.. رجع ليهم درجاتهم متبقاش الطلبة الغشاشة تدخل جامعات والطلبة المتفوقة مش لاقية حاجة تقبله”.

تظلمات الثانوية العامة 2022.. بشرى للطلاب بعد صفر أروى جمال

وفي سياق آخر طالب أحمد طه وزير التعليم بإعادة حصة التربية الإسلامية، وتكون من المواد الأساسية لكي تنمي في التلميذ الوازع الديني والخوف من الله والحلال والحرام”.

وقالت سهيلة ماهر إحدى الطالبات بالثانوية العامة 2022: “دفعة أدبى ٢٠٢٢ اتظلموا يا ريت كل اللي جايب فى الخمسين يلحق بالجامعات المصرية أو الأهليه بس قالوا الحد الأدنى 55% يا ريت تنزل تانى”.

رسالة أولياء الأمور لوزير التعليم رضا حجازي عن الثانوية العامة

وتابعت سهيلة ماهر إحدى أولياء الأمور: “ايه إللى أنت عملته اتكلمت على الطلاب إللى اتظلموا إللى أهليهم تعبت عليهم علشان يشوفوا نفسهم فى عيلهم طبعا هو ماقدرش يطلع نظام طارق شوقى فاشل بس العيال دى مصعبتش عليكم”.

طريقة سداد رسوم التظلم على النتيجة

وواصلت: “أنت طالع تشكر فى طارق شوقى علشان أنت مش مكان الأب ولا الأم اللى عليهم اتظلموا لو كان ابنك ولا بنتك كنت اتقهرت عليه.. احنا قولنا هتيجى ترفع الظلم تعالى شوف عيالنا وهم محبوسين فى أوضه ظلمه من القهر بس أنت الوزير الجديد مش حاسس علشان مش عيالك وطالع تكمل وحشية طارق شوقى إللى ميقدرش يطلع نتيجة التظلم حقيقة علشان الكل بيقول عاوز حقه فلازم تقول إحنا شوفنا النتيجة وطلعت صح تعب سنة راح فى التراب”.

وأكد محمد عبد الرحيم أنه يحق لطلاب الثانوية العامة الحصول على درجات كبيرة في الثانوية العامة، قائلا: “لازم نتحرق علشان الأجيال اللي جاية مايتعملشي فيهم كدا وعشان حق عيالنا.. نموذج الإجابة وبوكلت الأسئلة مع البابل شيت لمراجعة التظلم للطلبة”.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامه 2022

ويستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لنظر تظلمات الثانوية العامة بعد انتهاء عملية مراجعة أوراق الامتحان، وذلك بعد سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة من خلال كود دفع تظلمات الثانوية العامة 2022.

للاستعلام عن النتيجة اضغط هنـــــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى