أسباب رفض طلب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

يتساءل الكثير من الشباب الراغبين في التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 عن أسباب رفض طلب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية.

التقديم على مسابقة التربية والتعليم 2022 للتعاقد مع مدرس مساعد بدأ منذ السبت الماضي الموافق 2 يوليو 2022 عقب إعلان فتح باب التقديم على بوابة الوظائف الحكومية، ومن بعدها بدأت التساؤلات والشكاوى من قبل من قاموا بعملية التقديم.

الكثير يرتبك أثناء تسجيل بيانات التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 على موقع بوابة الوظائف الحكومية خاصة مع أنها المرة الأولى التي يتم خلالها التسجيل إلكترونيا من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعد تعديل أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، لتمكين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إجراء المسابقة وصدر تعديل اللائحة بموجب قرار رئيس الوزراء رقم بتاريخ 27 يونيو 2022.

أسباب رفض طلب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم

مبدئيا لا تقلق أثناء التقديم فطريقة التقديم سهلة وبسيطة للغاية ويمكنك الاطلاع عليها عبر الضغط على الرابط التالي:

اضغط هنـــــــــــــــــا

الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كشف عن عدة أسباب قد تؤدي إلى رفض طلب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية، وهو ما نرصده في السطور التالية:

مفاجأة في عدد المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم على بوابة الوظائف الحكومية

أول أسباب رفض الطلب هو عدم الالتزام بالشروط الموضوعة من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نظرا لأن وزارة التربية والتعليم حددت مطالبها وقام خبراء الجهاز بوضع الشروط التي تحقق هذه المطالب.

ثانيا: قد يقوم أحد المتقدمين بتقديم طلب الالتحاق بوظيفة معلم مساعد في محافظة غير التي يقطن بها، فإن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قال إنه يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقاً للثابت من بطاقة الرقم القومي (البطاقة الشخصية)، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.

ثالثا: اجتياز شرط السن الموضوع من قبل الجهاز وهو 35 عاما في يوم إعلان شروط المسابقة وهي تاريخ المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مع الدكتور طارق الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإعلان شروط مسابقة 30 ألف معلم.

طريقة رفع مستندات التقديم على مسابقة التربية والتعليم

رابعا: عدم رفع المستندات المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم 2022 على بوابة الوظائف الحكومية بطريقة صحيحة وفقا لما هو محدد في شروط التقديم للمسابقة التربية والتعليم، والتي تشمل رفع الصورة بصيغة jpg.

رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قال خلال بيان صحفي عقب اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب اليوم الأربعاء، إن خبراء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لن ينظروا إلى مستندات التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية ما لم تكن ملونة.

وشدد صالح الشيخ على أنه يجب رفع أصول المستندات التي يقدمها الشباب الراغبين في الالتحاق بالوظيفة عبر الاستمارة الإلكترونية بصيغة (jpg). والتأكد من أن جميع المرفقات مطابقة للمستندات المطلوبة قبل تحميلها حيث أنه في حالة عدم مطابقتها سيتم رفض الطلب.

15 سؤال وجواب قبل التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية

وحذر رئيس الجهاز الشباب الذين يرغبون في الالتحاق بالوظائف الحكومية من عدم الالتزام بشروط التقديم، وأكد ضرورة إرفاق جميع المستندات المطلوبة فقط.

ولفت إلى أن جميع مراحل منظومة المسابقات لدى الجهاز إلكترونية ولا تقبل أي تدخل بشري في أي مرحلة من مراحلها لذلك لا يوجد وسيط أو شخص يطلب أموالا مقابل التقديم على المسابقة.

وكشف عن أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والسكان سيقومون بإجراء اختبار تناول المخدرات لجميع المتقدمين وذلك عقب انطباق شروط المسابقة عليهم وكذلك بعد اداء الاختبارات التي حددها الجهاز لشغل وظيفة معلم مساعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى