أعراض فيروس ماربورج.. تحذيرات عاجلة بشأن طرق انتشار فيروس ماربورغ

أعراض فيروس ماربورغ أصدرت وزارة الصحة والسكان، منشورا وصفته بالهام والفورى، بضرورة توعية المسافرين إلى دولة غينيا الاستوائية بطرق انتقال عدوى فيروس ماربورج وكيفية الوقاية منها وتنشيط إجراءات الرقابة الصحية على القادمين من دولة غينيا الاستوائية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

هل فيروس ماربورغ يشبه الزومبي وأكدت وزارة الصحة والسكان ضرورة عرض القادمين من قبل غينيا الاستوائية على الحجر الصحي، قبل السماح بدخولهم إلى البلاد.

طرق الوقاية من فيروس ماربورغ ووجهت أقسام الحجر الصحي بإخطار الجوازات بوجوب عرض الركاب القادمين من دولة غينيا الاستوائية على الحجر الصحي، قبل السماح لهم بدخول البلاد.

فيروس ماربورغ في السعودية

وكشف قطاع الطب الوقائي، عن الإجراءات الصحية للحجر الصحي للتعامل مع الركاب القادمين من دولة غينيا الإستوائية، والمتمثلة في الفرز الصحي (المناظرة) على جميع الركاب وأطقم وسائل النقل القادمة من دولة غينيا الاستوائية، على جميع الرحلات المباشرة أو غير المباشرة المدرجة بجداول التشغيل أو الرحلات الخاصة أو رحلات بضائع، بمعرفة أطقم الحجر الصحي بمنافذ الدخول عن طريق الكاميرات الحرارية أو البوابات الحرارية أو أجهزة قياس درجة الحرارة عن بُعد، دون التدخل في حركة الركاب.

فيروس ماربورغ عالمياً وشددت وزارة الصحة على الفريق الطبي بالحجر الصحي، بضرورة اتخاذ الاحتياطات القصوى لمكافحة العدوى، عند التعامل مع الحالات المشابهة، وتحويل الحالات المشتبهة إلى مستشفى الحميات وإخطار المديريات والغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي بالوزارة فورا.

طرق الوقاية من فيروس ماربورغ

فيروس ماربورغ في مصر وأضاف منشور قطاع الطب الوقائي، أنه حال وجود حالة اشتباء على متن وسيلة النقل القادمة من دولة غينيا الاستوائية يتم الالتزام بتطهير وسيلة النقل طبقا للتعليمات الوقائية واعتبار مخلفات وسيلة النقل نفايات خطرة ويتم التخلص الآمن من هذه النفايات تحت إشراف الحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد كشفت في الدليل الإرشادي عن فيروس ماربورج التعريف الخاص بالمرض والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها وإجراءات التعامل مع الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى