ماذا تذاكر لامتحان 30 ألف معلم؟.. وموعد ظهور نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2022

موعد ظهور نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2022 وأسئلة من كتاب التاريخ والتربية الوطنية ورؤية مصر 2030، هذا ملخص ما يبحث عنه المتقدمين في مسابقة تعيين معلمين جدد بوزارة التربية والتعليم.

في السطور التالية نكشف عن تفاصيل امتحان مسابقة 30 ألف معلم 2022 والتي انتهى التقديم فيها منذ يومين وتحديدا يوم 24 يوليو 2022، ويتساءل المتقدمين عن ما هي نوعية الأسئلة التي من المقرر أن تأتي في الاختبار الإلكتروني لمسابقة 30 ألف معلم.

الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أدلى بتصريحات اليوم الإثنين عن تفاصيل الأسئلة المتوقعة في امتحانات مسابقة 30 ألف معلم 2022 والتي تجري داخل قاعة الجهاز، خلال شهر أغسطس المقبل 2022.

 

طريقة اختيار المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022

 

وعن طريقة اختيار المعلمين المساعدين من ضمن المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022، كشف صالح الشيخ أن الرقم الإجمالي لعدد المتقدمين تجاوز 135 ألفا، ويكون الاختيار لكل محافظة على حدة وكل مسابقة على حدة.

 

فمثلا في إحدى المحافظات فإن العدد المطلوب للتعيين هذا العام هو 1419 معلم مساعد، وبلغ عدد من تقدم في المسابقة نحو 4340 ألفا وسيتم اختيار منهم من تنطبق عليهم الشروط فقط، وبعدها يتم التصفية حتى نصل إلى العدد المطلوب.

 

وأوضح صالح الشيخ، أن الجدارة والكفاءة هما المعياران المطلوبان فقط في المتقدم وبناء عليهم يتم اختيار الموظف، وقبل ذلك التوفيق الإلهي لكل متقدم، مشيرا إلى أنه لا توجد واسطة أو محسوبية، وأن الاختيار يكون إلكترونيا فقط ولا يوجد تدخل بشري في عملية الفرز واختيار المتقدمين الذين استوفتوا أوراق التقديم.

أين تجد أسئلة امتحان مسابقة 30 ألف معلم 2022؟

 

وبشأن الأسئلة، نصح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم بمذاكرة المعلومات المتعلقة بالمعرفة العامة وذلك كما يلي:

 

  • مذاكرة كتب التاريخ التي درسها المتقدم خلال فترة الدراسة
  • مراجعة كتب الجغرافيا ومعرفة جغرافية مصر.
  • إضافة إلى مراجعة كتابة التربية الوطنية الذي درس خلال الفترة الماضية.
  • المشروعات القومية الاستراتيجيات التي أطلقتها الدولة المصرية
  • معرفة المشروعات القومية.
  • استراتجية مكافحة الفساد
  • الاطلاع على رؤية 2030.

 

وشدد صالح الشيخ على أن المتقدم يجب أن يذاكر كل كتب التاريخ والجغرافيا، مشير إلى أن الهدف من ذلك معرفة شخصية المعلم وان هذه المعلومات لا تنسى لأنها معرفة تراكمية ومتعلقة بالهوية.

ونصح الشباب المتقدمين بالدخول على موقع وزارة التخطيط من أجل الاطلاع على رؤية مصر 2030 لأن الموظف سيكون شريكا في رؤية 2030.

 

موعد امتحانات مسابقة 30 ألف معلم 2022

 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى الحكومة تهدف إلى تعيين موظف حكومي عصري ويضم الجدارات الثلاثة عشر تبدأ من جدارة الانضباط والانتظام وهي حضور الموظف في المواعيد المحددة حتى جدارة التعلم الذاتي ومدى قدرة الموظف أو المدرس على التعلم أول بأول وعدم الاكتفاء بما حصله خلال فترات الدراسة المختلفة من المدرسة حتى الجامعة.

موعد ظهور نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2022

 

وبعث رسالة طمأنة للمتقدمين الذين كتبوا أنهم يتقنون إحدى اللغات لكن في الحقيقة لا يعرفون عنها شيئا، قائلا: مثلا من كتب أنه ممتاز في اللغة الإنجليزية ولكن عند الاختبار تبين أن النتيجة غير ذلك، فهنا يكون الناتج على إجمالي الامتحان الإلكتروني.

وعن موعد ظهور نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2022، كشف صالح الشيخ أن النتيجة ليست مركزية وإنما تجرى في كل محافظة على حدة وبعد الانتهاء من عملية الفرز لاختيار المتقدمين الذين استوفوا أوراق التقديم يجرى لهم امتحان.

وبذلك يكون موعد ظهور نتائج مسابقة 30 ألف معلم 2022 في كل محافظة وذلك بعد أن تبدأ الامتحانات في أول شهر أغسطس المقبل 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى