أهداف الاهلي مباشرة.. ملخص مباراة الأهلي والترجي اليوم مباشر يلا شوت

يستضيف ملعب حميدي العقربي الخالي في تونس مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بين البطل التونسي الترجي الرياضي والأهلي المصري يوم الجمعة.

بعد تأخير تسبب فيه المشجعون المشاغبون خلال مباراة الإياب من فوز الترجي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على شبيبة القبايل ، عوقب أصحاب الأرض من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع منع المشجعين من حضور مباراة الذهاب يوم الجمعة.

بالإضافة إلى قلة الدعم على أرضه ، سيتعين على النادي التونسي التعامل مع فريق الأهلي الذي يتمتع بمستوى ممتاز على الصعيدين المحلي والقاري.

الترجي ليس في أفضل حالاته في الوقت الحالي بعد جدول مزدحم مؤخرًا شهد خوض النادي مباراتين دربي على مقربة من مباراة ربع نهائي CAFCL مع شبيبة القبايل.

احتل فريق الدم والذهب المركز الأول أمام شبيبة القبايل وغريمه المحلي نجم الساحل لكنه تعرض لهزيمة أمام النادي الإفريقي في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وهي النتيجة التي تركت أبطال المواسم الستة الأخيرة من الدوري التونسي للمحترفين في خطر شديد من التقصير هذا الموسم. .

كما يتعين على المدرب نبيل معلول أن يتعامل مع خسارة المهاجم المؤثر حمدو الهوني في الآونة الأخيرة والذي لا يزال يغيب عن حضوره منذ تعرضه لإصابة في الفوز على النجم.

معلول لديه لاعبان أساسيان آخران مفقودان بسبب الإصابة. لا يزال لاعب الوسط غيلين الشعلاني يخرج ، والآن انضم اسم جديد إلى قائمة المصابين مع استبعاد حارس المرمى والقائد معز بن شريفية من مباراة الجمعة.

الحارس محمد سبكي الدبشي البالغ من العمر 23 عامًا هو بديل قوي سيلعب بينما معلول لديه عمق في مركز الوسط لكن غياب الهوني سيغيب. صابر بوقرين وأنيس بدري يهاجمون اللاعبين الذين يجب أن يكونوا فعالين إلى جانب المهاجم محمد علي بن حمودة ولاعب الوسط التهديفي المنتظم محمد علي بن رمضان.

يشهد الأهلي فوزًا تلو الآخر في الآونة الأخيرة وحقق لقبه المحلي الثاني هذا الموسم بفوزه على بيراميدز في نهائي كأس مصر 2021-22.

المدرب مارسيل كولر لديه فريق كامل للاتصال بالنادي معلنا أن الفريق يتمتع بصحة جيدة لمباراة الذهاب يوم الجمعة باستثناء المهاجم حسين الشحات المشكوك فيه. الأهلي يتصدر الدوري المصري الممتاز حاليًا ولم يخسر أي مباراة منذ هزيمته 5-2 في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا أمام ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في 11 مارس.

من المحتمل أن يبدأ الشحات على مقاعد البدلاء مع وجود الكثير من العمق في هجوم كولر. وأوقف الكهرباء عن الإيقاف لفترة طويلة من المباريات في كرة القدم المصرية لكن التعليق لا ينطبق على دوري أبطال أوروبا حيث سجل أربعة أهداف في ست مباريات هذا الموسم.

كهربا سيحيط به مهاجم منتخب جنوب أفريقيا بيرسي تاو ومن المحتمل أحمد عبد القادر الذي يجب أن يكون جاهزا لبدء المباراة بعد الإصابة الأخيرة. مروان عطية هو اللاعب الأكثر لياقة مع الأهلي وسيعمل في خط الوسط إلى جانب عليو دينق وحمدي فتحي. يقود كل من حارس المرمى محمد الشناوي والمدافع محمد عبد المنعم دفاعًا قويًا يضم أيضًا الظهير الأيسر الهجومي علي معلول الذي يتمتع بمستوى ممتاز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى