الطقس غدًا درنة.. اخر اخبار اعصار دانيال في درنة.. لماذا سمي الاعصار بدانيال

الطقس غدًا درنة.. سد وادي درنة.. لماذا سمي الاعصار بدانيال حيث أعلنت فِرَق الإنقاذ في مدينة درنة بليبيا يوم الاثنين عن اكتشاف العديد من الجثث التي جرفها السيل باتجاه مخازن ميناء درنة الواقعة في الشرق البلاد.

لماذا سمي الاعصار بدانيال.. وأفادت غرفة الطوارئ التابعة للهلال الأحمر الليبي فرع بنغازي بنزوح نحو 20 ألف عائلة ليبية من مدينة درنة، مشيرة إلى أن عدد المفقودين حاليًا يقدر بحوالي 7 آلاف شخص.

وفي السياق نفسه، أكد المتحدث الرسمي باسم مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، مالك مرسيط، يوم الاثنين إرسال المركز 37 سيارة إسعاف للمشاركة في جهود تقديم الرعاية الصحية للناجين من إعصار دانيال في الشرق الليبي.

سد وادي درنة

وأكد أيضًا إرسال قافلة طبية تضم 17 سيارة إسعاف أخرى، بالإضافة إلى دعم مستشفى قروي قريب من المناطق المتضررة لاستقبال الناجين وتقديم الخدمات الطبية لهم.

لماذا سمي الاعصار بدانيال.. وأشار إلى أن فِرَق الإنقاذ مستمرة في العمل، وسيتم إرسال قوافل طبية إضافية إلى الشرق الليبي.

وأكد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان يوم الاثنين تسجيل أكثر من ألفي قتيل في مدينة درنة الواقعة في الشرق البلاد، مشيرًا إلى اختفاء أحياء كاملة تضم آلاف المواطنين تحت مياه البحر.

زلزال درنة

اخر اخبار اعصار دانيال.. وأعلن نائب عميد بلدية درنة تسجيل مئات الضحايا والمفقودين في المدينة التي تعاني من انهيار شبه كامل في الجسور والطرق الرئيسية المؤدية إلى درنة.

وناشد الجهات الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ المدينة والتصدي للوضع الكارثي، حيث تسجيل سقوط أكثر من 7 عمارات بعد انهيارها وصولاً إلى 14 طابقًا، مما يشكل تهديدًا كبيرًا للسكان ويستدعي تدخلاً فوريًا.

وأكد أيضًا غرق العديد من المواطنين في مياه البحر جراء الإعصار دانيال، مشيرًا إلى تعقيد المهمة بسبب انهيار الجسور والطرق. وشدد على أن الجهود المحلية، نظرًا للإمكانيات المحدودة، لن تكفي لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية في درنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى