الآن.. إعلان معدلات القبول الموحد 2023-2024.. رابط نتائج القبول الموحد 2024 على موقع القبول الموحد 2023

موعد صدور نتائج القبول الموحد
معدلات القبول الموحد 2023-2024

موعد إعلان نتائج القبول الموحد 2023 الأردن إذ أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، اليوم الخميس، أن موعد إعلان نتائج القبول الموحد 2023 سيكون يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر 2023.

وأوضحت الوحدة أن معدلات القبول الموحد 2023-2024 ستكون متاحة للاطلاع والتحميل عبر الموقع الإلكتروني للوحدة، كما سيتم إرسال رسائل نصية إلى جميع الطلبة المتقدمين عبر هواتفهم المحمولة.

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد قد أعلنت عن فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات الأردنية في الفترة من 21 أغسطس إلى 28 أغسطس 2023.

طريقة الاستعلام عن نتائج القبول الموحد 2023 الأردن

يمكن للطلبة الاستعلام عن نتائج القبول الموحد 2023 الأردن عبر الموقع الإلكتروني للوحدة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوحدة من خلال الرابط التالي: https://admhec.gov.jo/
  2. إدخال رقم الطلب وكلمة المرور.
  3. الضغط على زر “بحث”.

وسوف تظهر للطالب نتيجة القبول، والتي تتضمن اسم الجامعة والكلية والتخصص المقبول به، بالإضافة إلى معدل القبول.

أهمية إعلان نتائج القبول الموحد 2023

يعد إعلان نتائج القبول الموحد خطوة مهمة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأردنية، حيث تحدد هذه النتائج الجامعة والكلية والتخصص المقبول به الطالب.

وعليه، فإن الطلبة المقبولين في الجامعات الأردنية عليهم الاستعداد لبدء الدراسة في الجامعة، وذلك من خلال:

  • التعرف على الجامعة وبرامجها الدراسية: يمكن للطلبة القيام بذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة، أو التواصل مع الطلبة السابقين، أو حضور ندوات وفعاليات تنظمها الجامعة.
  • التواصل مع الطلبة السابقين: يمكن للطلبة التواصل مع الطلبة السابقين في الكلية أو التخصص المقبول به، وذلك للحصول على معلومات مفيدة عن الدراسة والحياة الجامعية.
  • الاستعداد للامتحانات والاختبارات: يمكن للطلبة الاستعداد للامتحانات والاختبارات من خلال حل الأسئلة التدريبية، ومراجعة المواد الدراسية.

التوقعات حول نتائج القبول الموحد 2023

تشير التوقعات إلى أن معدلات القبول في الجامعات الأردنية سترتفع في عام 2023، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الطلبة المتقدمين للالتحاق بالجامعات.

وبحسب وحدة تنسيق القبول الموحد، فقد بلغ عدد الطلبة المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأردنية في عام 2022 حوالي 140 ألف طالب، من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى حوالي 150 ألف طالب في عام 2023.

وعليه، فمن المتوقع أن يواجه الطلبة الذين حصلوا على معدلات قبول أقل من المتوسط صعوبة في الحصول على قبول في الجامعات الأردنية.

يعد إعلان نتائج القبول الموحد خطوة مهمة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأردنية، حيث تحدد هذه النتائج الجامعة والكلية والتخصص المقبول به الطالب.

وعليه، فإن الطلبة المقبولين في الجامعات الأردنية عليهم الاستعداد لبدء الدراسة في الجامعة، وذلك من خلال التعرف على الجامعة وبرامجها الدراسية، والتواصل مع الطلبة السابقين، والاستعداد للامتحانات والاختبارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى