فيديو باتريس بوميل مدرب مولودية الجزائر يعلن اعتناق الإسلام

أعلن المدير الفني لفريق مولودية الجزائر، الفرنسي باتريس بوميل، اعتناقه الدين الإسلامي رسميًا بعد أن أدى الشهادتين في أحد مساجد الجزائر وغيّر اسمه إلى “أمير”.

تزوج بوميل من فتاة جزائرية وصام عدة أيام في شهر رمضان المبارك. وقد كشف إمام المسجد أن بوميل تأثر بأحداث غزة وصمود أهل فلسطين، مما دفعه للاقتراب أكثر من الدين الإسلامي.

وكشف إمام المسجد عن السبب الذي دفع المدرب الفرنسي لاعتناق الإسلام، حيث أشار إلى تأثره بما يحدث في الأراضي الفلسطينية واستمرارية أهل فلسطين. وأوضح أن هذه الأحداث دفعت المدرب بوميل للتعمق أكثر في دين الحق وإجراء محادثات مع المشرفين على المسجد قبل اتخاذ قراره بالدخول في الإسلام.

بدا بوميل سعيدًا جدًا بقبوله الإسلام، وفي كلمته أمام المصلين، قال: “السلام عليكم، أنا سعيد جدًا بمشاركتكم هذه اللحظة، وأنا فخور وسعيد بأن أكون جزءًا من الإسلام”.

نادي مولودية الجزائر يعلن اعتناق باتريس بوميل الإسلام

وعبر نادي مولودية الجزائر عن فرحته بقبول مدربه الفرنسي بوميل الإسلام من خلال نشر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “X”، حيث رحب بقرار مدربه بالانضمام إلى الدين الإسلامي.

“تمت كتابة الفريق الجزائري: “الحمد لله، نرحب بك أمير بوميل في الإسلام، حيث أعلن مدربنا الفرنسي باتريس بوميل إسلامه في المسجد واختار لنفسه اسم “أمير”. نهنئك يا أمير بهذا الخطوة العظيمة في حياتك”.

ومن الجدير بالذكر أن باتريس بوميل مرشح للفوز بالدوري والكأس في الجزائر خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث يحتل الفريق العاصمي صدارة الدوري برصيد 53 نقطة في 23 جولة، بفارق 10 نقاط عن الفريق الثاني، نادي الرياضي القسنطيني.

كما تأهل الفريق إلى نهائي كأس الجزائر لمواجهة نادي شباب بلوزداد، وهذا سيكون أول نهائي يجمع بين الفريقين في المنافسة.

بوميل سبق له المشاركة في سبع نسخ من كأس الأمم الأفريقية وتوج باللقب مرتين.

كما تولى تدريب منتخب كوت ديفوار وزامبيا، وكان مساعدًا للبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي، وشغل منصب المساعد مع هيرفي رينارد في فريق اتحاد العاصمة.

في الوقت الحالي، يقود بوميل فريق مولودية الجزائر ويحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الجزائري وتأهل لنهائي الكأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى