اسماء المقبولين جامعة الكويت 2023.. نتائج قبول جامعة الكويت ٢٠٢٣-٢٠٢٤.. نسب قبول جامعة الكويت 2023

اسماء المقبولين جامعة الكويت 2023 أعلنت جامعة الكويت أمس عن أسماء الطلبة المقبولين في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 في الكليات الطبية والعلمية والإنسانية، حيث بلغ عددهم 8457 طالبًا وطالبة.

نسب قبول جامعة الكويت 2023 وفي مؤتمر صحافي عقد لإعلان نتائج القبول جامعة الكويت، أشار د. فايز الظفيري، مدير الجامعة بالإنابة، إلى أن عملية القبول تمت عن طريق النسبة وتوافقها مع التخصص المختار، حيث تم رفع الأعداد في بعض الكليات مثل التربية والآداب والعلوم.

اسماء المقبولين جامعة الكويت 2023  بالمقارنة مع العام الماضي، رفعت جميع الكليات المذكورة أعداد المقاعد المقبولين إلى 100%، حيث بلغ قبول كلية العلوم العام الماضي 747، وهذا العام بلغ 1400.

اسماء المقبولين جامعة الكويت 2023

وأوضح الظفيري أن عدد المقاعد المعتمدة للقبول كانت 7300، ولكن بالتعاون مع مجلس الجامعات الحكومية تم رفع الأعداد إلى 8457، مما أتاح لجميع المتقدمين القبول في الفصل الدراسي الأول.

وأعلنت د. رواء الجارالله، القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بالجامعة، أن جميع الطلبة المتقدمين قد تم قبولهم في الفصل الدراسي الأول، ولم يتم تأجيل أي طالب للفصل الدراسي الثاني، مهنئة جميع الطلبة المقبولين وأهاليهم.

يتم الترشح للقبول في جامعة الكويت فقط للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات، بينما سيتم قبول المتقدمين غير الكويتيين في شهر أغسطس القادم.

أسماء المقبولين بجامعة الكويت الفصل الثاني

وبالنسبة للطلبة من فئة الموظفين، سيتم تأجيل قبولهم إلى الفصل الدراسي الثاني بعد اجتماع تنسيقي لوضع الشروط الخاصة بتقديمهم.

نظام القبول في جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم موحد، وهناك حدودًا دنيا للقبول للقسم العلمي بنسبة 70% وللقسم الأدبي بنسبة 78%، وبإمكان الطلبة الحاصلين على هذه النسب التقدم للفصل الدراسي الثاني.

نتائج قبول جامعة الكويت ٢٠٢٣-٢٠٢٤

أسماء المقبولين جامعة الكويت 2023

أسماء المقبولين في التطبيقي 2023

أسماء المقبولين جامعة الكويت 2023

قبول جامعة الكويت ٢٠٢٣

أسماء المقبولين بجامعة الكويت الفصل الثاني

أسماء المقبولين في التطبيقي

قبول جامعة الكويت 2023

أسماء المقبولين في جامعة الكويت 2023 pdf

من هنــــــــا

نسب قبول جامعة الكويت 2023

قبول جامعة الكويت ٢٠٢٣

أسماء المقبولين في جامعة الكويت

نسب قبول جامعة الكويت 2023

اسماء المقبولين جامعه الكويت

جامعة الكويت القبول والتسجيل

ارقام تخصصات جامعة الكويت

رابط قبول جامعة الكويت

نظام التسجيل جامعة الكويت

حساب المعدل المكافئ

اسماء المقبولين جامعة الكويت ٢٠٢٣

اسماء المقبولين

أسماء المقبولين في جامعة الكويت 2023

قبول جامعة الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى