رابط المكرمة الملكية.. طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية.. المدارس المشمولة بمكرمة العشائر.. المدارس الأقل حظا 2023

المدارس المشمولة بمكرمة العشائر تعلن اللجنة العليا للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء استقبال طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية للعام الجامعي 2023-2024.

سيتم استقبال الطلبات اعتبارًا من صباح يوم السبت الموافق 26 / 8 / 2023 وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الخميس الموافق 31 / 8 / 2023.

يرجى ملاحظة أنه يجب تقديم الطلبات إلكترونيًا من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد. يتم دفع رسوم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية باستخدام الخدمة الإلكترونية لتسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني (إي-فواتيركم eFAWATEERcom) بعد تأكيد وحفظ طلب الاستفادة.

شروط الاستفادة من المكرمة الملكية السامية

1. يجب أن يكون الطالب من جنسية أردنية.

2. يجب تقديم طلب التحاق إلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد قبل تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية.

3. يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للعام 2023 وبالدراسة المنتظمة، وأن يكون معدله لا يقل عن 65٪.

4. يجب أن يكون الطالب قد قضى السنتين الدراسيتين الأخيرتين في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لهذا العام أو قد قضى مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدرسة رافدة للمدرسة الثانوية المشمولة وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية توافق عليها اللجنة العليا.

5. الطلب يجب أن يتم تقديمه من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

6. لا يحق لخريجي المدارس الخاصة الاستفادة من هذه المكرمة.

7. لا يحق لطلاب الدراسة الخاصة الاستفادة من هذه المكرمة.

المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية السامية تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم. للتحقق من هذه المدارس حسب المحافظة، يمكن للطلاب زيارة الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد من خلال الرابط التالي هنــــــــــا

الوثائق الرسمية المطلوبة

– إذا كان الطالب قد انتقل من مدرسة مشمولة بالمكرمة الملكية السامية للعام الحالي وكان من أبناء الموظفين الحكوميين الذين انتقلوا من محافظة إلى أخرى، يجب عليه تقديم شهادة من جهة عمل ولي الأمر توضح تاريخ الانتقال وسببه.

– إذا كان الطالب قد درس في مدارس رافدة للمدارس الثانوية المشمولة وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتاعية أو رسمية، يجب عليه تقديم شهادة تثبت دراسته في تلك المدارس وتحميلها من خلال النظام وفقًا للنموذج الجديد المعتمد.

خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية

1. قم بزيارة موقع وحدة تنسيق القبول الموحد على الرابط (هنـــــــــــا) واضغط على رابط تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية.

2. سجل الدخول باستخدام رقمك الوطني وكلمة المرور التي استخدمتها عند تقديم طلب القبول الموحد الإلكتروني.

3. إذا كنت مشمولًا بالمكرمة الملكية السامية بسبب تخرجك من المدرسة المشمولة، قم بتخزين الاستفادة بعد تسجيل الدخول حيث ستظهر لك معلومات الدفع الإلكتروني.

4. إذا كنت مشمولًا بالمكرمة الملكية السامية بسبب دراستك في مدارس رافدة للمدارس المشمولة، قم بتحميل الوثائق المطلوبة وثبتها من خلال النظام.

5. أخيرًا، قم بدفع رسوم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية بمبلغ 5 دنانير عن طريق خدمة إي-فواتيركم (eFAWATEERcom) باستخدام رقم الدفع الإلكتروني المُعطى في النظام. يُرجى ملاحظة أن الطلب لن يعتبر مكتملاً حتى تتم عملية الدفع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى