بريطانيا تعلن الطوارئ بعد ارتفاع قياسي في درجات الحرارة

بريطانيا تعلن الطوارئ بعد ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، هذا ما كشفته هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن درجات الحرارة في المملكة المتحدة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان نشرته اليوم الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء بريطانيا بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة”.

أصدرت خدمت الأرصاد الجوية met office إنذارا بلون الاحمر لتعلن مدى خطورة ارتفاع درجات الحرارة الذي ستشهده البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين حيث ستصل درجة الحرارة الي 40 درجه وتتجاوز 40 بالقرب من العاصمة لندن.

وتعتبر هذه الدرجات قياسية حيث لم يتم تسجيلها من قبل في سجل الأرقام القياسية في بريطانيا حيث كانت أعلي درجة حرارة مسجلة علي الإطلاق كانت 38.7 درجة في كامبريدج عام 2019.

ارتفاع درجات الحرارة في مصر

ولم تكن بريطانيا هي الوحيدة التي أصدرت الإنذارات الحمراء؛ بل شهدت دول أسبانيا وفرنسا والبرتغال ارتفاعات كبيرة الفترة الماضية حيث سجلت الأخيرة درجة حرارة وصلت الي 47 درجة وتعرضت فرنسا و أسبانيا لاندلاع الحرائق حيث أكلت النيران الكثير من الغابات.

في مصر تشهد البلاد حالة من الاستقرار الملحوظ في درجات الحرارة إذ تستقر حالة الطقس عند هذا المستوى من العام والذي يشهد ارتفاع درجة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بدرجة الحرارة بمقدار درجتين أو ثلاث أعلى من المعدل الطبيعي

وسجلت درجة الحرارة في القاهرة العظمي  34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24 درجة

وجاءت درجة الحرارة في الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة

تفاصيل طقس الأسبوع القادم

وبداية من يوم الأحد المقبل بداية الأسبوع تشهد البلاد بداية الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة بين 35 درجة مئوية وتصل في منتصف الأسبوع إلى 36 و37 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى