ترتيب الدورى المصري.. ماذا فعل سواريش للاعبي الأهلي ليكتسحوا فيوتشر؟

ترتيب الدورى المصري.. سريعا دخل البرتغالي ريكاردو سواويش المدير الفني لفريق الأهلي قلوب جماهير القلعة الحمراء عقب الأداء المميز الذي قدمه فريقه أمام منافسه فيوتشر وتحقيق فوز عريض في بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأداء المبهر الذي قدمه الأهلي في مباراة فيوتشر جعل الجماهير تتغنى بالمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش الذي أدار المباراة بامتياز بداية من الشوط الأول الذي ينجح الأهلي في تحقيق ثلاثة أهداف في شباك محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى فيوتشر.

وافتتح التسجيل لاعب الأهلي محمد مجدي أفشة، ثم التونسي علي معلول الذي سجل هدفا من ركلة جزاء ، وجاء هدف الأهلي الثالث في شباك فيوتشر من خلال محمد مجدي أفشة، قبل أن يختتم أحمد عبد القادر مهاجم الأهلي مستغلا خطأ مدافع فيوتشر ولاعب الأهلي السابق سعد سمير.

ترتيب جدول الدورى المصري

وجاءت فوز الأهلي ليجعله يواصل مطاردة متصدر الدوري المصري الزمالك، إذ رفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة محتلا بها المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، ويحل الزمالك في صدارة الدوري المصري برصيد 54 نقطة محتلا المركز الأول، بينما يأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 50 نقطة.

وفي المركز الرابع يوجد فريق فيوتشر برصيد 39 نقطة، وهي نفس رصيد فريق طلائع الجيش من النقاط لكنه يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري المصري.

وفي تعليق على أداء الأهلي أمام فيوتشر اليوم قال محمد فرج عامر الرئيس السابق لنادي سموحة والمقرب من مجلس إدارة النادي الأهلي في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “شكرا سواريش، رفعت رأسنا ورجعتلنا الاهلي يلعب خليت المكسب طعمة حلو، وخليت النجوم تتلألأ وكل واحد يعرف حجمه”.

ماذا فعل سواريش مع الأهلي أمام فيوتشر؟

سواريش قدم أفضل بداية له اليوم عقب منعه إجازات لاعبي الأهلي خلال عيد الأضحى المبارك 2022، وقرر التدريب كل يوم من أجل الاستعداد للمباراة، وبدأ لقاء فيوتشر بضغط عالي من قبل لاعبي الأهلي على حامل الكرة من فريق فيوتشر، مما حرم لاعبي فيوتشر من التدرج بالكرة والفشل في عملية الاستلام والتسليم.

واستطاع سواريش في عزل لاعبي فيوتشر خاصة خطي الوسط والهجوم، واستغل أخطاء لاعبي فيوتشر وأحرز أهدافه الأربعة في المباراة، وقام المدرب البرتغالي بتحرير لاعبي المارد الأحمر وترك لهم خيارات كثيرة للتصرف في الكرة.

وظهرت نتائج تدريبات المدرب الشاب على حمدي فتحي لاعب الارتكاز الذي كان يتمركز بدلا من المهاجم الصريح، بخلاف ترك محمد مجدي أفشة من التحرك بكل حرية بين خطوط لاعبي فيوتشر، مع انطلاقات الظهيرين، وبدا ذلك واضحا على لاعبي الأحمر.

رسائل جماهير الأهلي لسواريش

بخلاف التعليمات الفنية التي التزم بها لاعبي المارد الأحمر فهناك استعدادات نفسية وتهيئة لاعبي الأهلي وإعدادهم نفسيا وبدنيا للمباراة وكشف ذلك موقف لاعب الظهير التونسي علي معلول الذي سجل هدفا ساهم في فوز الأهلي برباعية نظيفة في شباك فيوتشر.

ووجهت جماهير الأهلي رسالة إلى سواريش إذ غرد أحد المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “عندنا ماتشين مهمين اوي الفتره اللي جايه هيحددوا دوري وكأس بيراميدز والزمالك .. فوز النهارده ف وقته عشان يرجعلك الثقه لكن بلاش ثقه مفرطه تتحول لتهاون وتعالي ممكن تكون نتيجته كارثه ونخسر كل حاجه مطلوب التركيز وه الطبيعي انك تكسب فيوتشر ولازم الجمهور يفهم كده وبلاش مبالغه”.

وأضاف مشجع للنادي الأهلي على تويتر : “عودة الروح للاعبي الاهلي اهم المكاسب ننتظر الماتشين القادمين مع بيراميدز والزمالك”.

وفي السياق ذاته قال نبيل الحلفاوي الفنان الذي يعد مشجعا للنادي الأهلي: “يااااه،، ياااه.. قد إيه كنت واحشنا. حمد لله على السلامة يا حبيبنا. الأهلي المرعب يعود مع ريكاردو. اللمسة الواحدة. السرعة والتحركات. اللعب للأمام. تسونامي هجومي لا يدع فرصة للمنافس كي يلتقط أنفاسه. لا تراجع بعد التهديف. هايل يا رجالة. براڤو يا ريكو يا وحش.. المهم الاستمرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى