تظلمات بطاقة التموين.. تحديث بطاقة التموين 2022 على موقع دعم مصر

الأوراق المطلوبة لتظلمات بطاقة التموين 2022

تظلمات بطاقة التموين.. تبحث الأسر المصرية عن طريقة التظلم على الحذف من بطاقة التموين وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة من وزارة التموين والتجارة الداخلية لتحديث بطاقات التموين 2022.

وتواصل مديريات التموين في المحافظات المختلفة تلقى طلبات التظلم على الحذف من بطاقة التموين وذلك عقب قرار الوزارة بحذف هؤلاء المواطنين بحجة عدم استحقاق الدعم.

ومن أسباب الحذف من بطاقة التموين والتي يسعى الكثير من الأسر المصرية إلى إعادته امتلاك رب الأسرة سيارة حديثة وفق الشروط التي كشفها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إضافة إلى زيادة الدخل الشهري لصاحب البطاقة وتجاوزه حاجز 9600 جنيه في الشهر.

أسباب الحذف من بطاقة التموين

وتقوم الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التموين بتنقية جدول المستحقين بالدعم سواء كان الخبر أو السلع الغذائية التي تصرف على بطاقات التموين، وفيما يلي نكشف عن الأوراق المطلوبة للتظلم على بطاقة التموين.

يجب على صاحب البطاقة الراغب في التظلم على الحذف من بطاقة التموين، توفير الأوراق التالية قبل الذهاب إلى مكاتب التموين المنتشرة في مصر وهي:

الأوراق والمستندات المطلوبة لتظلمات بطاقة التموين 2022

  • صورة البطاقة الشخصية (الرقم القومي غير منتهية) لصاحب بطاقة التموين .
  • صورة بطاقة التموين المقدم عليها طلب التظلم.
  • مفردات مرتب للموظف بالحكومة يوضح فيه إجمالي الراتب الذي يتقاضاه الموظف كل شهر ويجب أن يكون مختوم بختم شعار الجمهورية.
  • إحضار بون صرف الخبز والذي يحصل عليه من المخبز والمسجل به رسالة إثبات الدخل الشامل.
  • صورة بطاقات الشخصية أو الرقم القومي لأفراد البطاقة التموينية المحذوفة أو شهادات الميلاد لمن ليس لديه بطاقة رقم قومي.

وأما ما يخض الموظفين في القطاع الخاص أو والمحذوفين بالخطأ، يحضرون بالإضافة إلى ما سبق أي مستند يثبت طبيعة العمل والدخل الشهري.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في تلقي طلبات أصحاب البطاقات التموينية الراغبين في تحديث بيانات بطاقة التموين 2022، حتى نهاية الشهر المقبل 31 يوليو 2022.

تحديث بطاقة التموين 2022 عبر موقع دعم مصر

ويجب أن يكون رقم الموبايل مسجلا باسم صاحب بطاقة التموين، ويقوم بعملية التحديث أي شخص من الموجود في بطاقة التموين، عبر موقع دعم مصر.

ويبلغ عدد بطاقات التموين التي لم يسجل أصحابها رقم الهاتف نحو 3 ملايين بطاقة تموينية، وسجل تقريبا 20 مليون شخص أرقام الهواتف على البطاقات التموينية في عملية التحديث الأخيرة.

ويستطيع من لم يسجل رقم التيلفون على بطاقة التموين أو تحديث بيانات التموين 2022 حتى نهاية الشهر المقبل، لكن في المقابل أكد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي أن الحكومة لن تقوم بحذف أي مواطن لم يسجل رقم الموبايل على بطاقة التموين 2022.

وأشار إلى أن الهدف من تسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين التواصل مع صاحب البطاقة أو أي من أفراد الأسرة وذلك ضمن خطة الدولة لمواكبة التحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى