تفاصيل إنشاء شركة لاستثمار أموال المصريين في الخارج

كشفت السفير سها الجندي، وزير الهجرة والمصريين بالخارج، عن تفاصيل إنشاء أول شركة لاستثمار أموال المصريين بالخارج وذلك بعد فترة من طرح مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

وقالت وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر 2022 مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، إن وزارة الهجرة أجرت استطلاعًا للرأي بين المصريين بالخارج على جميع الجروبات الخاصة بهم سواء على تطبيق واتس آب أو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

تخفيض الجمارك حتى 50% وحل مشكلة المالك الأول.. تفاصيل جديدة في مبادرة سياراة المصريين بالخارج

وأضاف وزيرة الهجرة في المداخلة التي أجرتها من المملكة العربية السعودية، أن المصريين في الخارج أعلنوا عن رغبتهم في استثمار أموالهم في شركة خاصة بالاستثمار حيث سيتم طرح أسهم الشركة في سوق المال.

طريقة الاستثمار في شركة المصريين بالخارج

وعن طريقة الاستثمار في الشركة الجديدة قالت الدكتورة سها الجندي، إن المغتربين في يمكنهم شراء أسهم في الشركة أو من خلال الاستثمار الخاص، مشيرة إلى أن مقترح إنشاء الشركة الجديدة جاء بسبب طلبات المصريين بالخارج في الاستثمار بالمشروعات المصرية الكبرى والمشروعات القومية التي تحقق عائدا كبيرا.

وفي بيان جديد صادر عن وزارة الهجرة اليوم الثلاثاء قالت الوزيرة إن إنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج، عملت الوزارة على تنفيذه بشكل فوري.

إحصائية صادمة.. مفاجأة في عدد الطلبات المقبولة والمرفوضة في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

وأشارت إلى أنها قامت بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية مثل “المالية والتجارة والصناعة والزراعة والبورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية”، لبحث أفضل سبل وآليات التنفيذ.

وأكدت أنها استمعت لنحو 40 خبيرًا مصريا مقيمين في الخارج، ودعت جميع المستثمرين بالخارج إلى تسجيل بياناتهم بوزارة الهجرة لفتح مجال تعاون معهم في إنشاء الشركة المساهمة.

مجالات الاستثمار في شركة المصريين بالخارج

وأشارت إلى أن المصريين بالخارج طلبوا الجمع بين الشركة المساهمة لأصحاب الخبرات الاستثمارية، وطرح أسهم لصغار المستثمرين من أصحاب الودائع الصغيرة والمتوسطة.

الحكومة تعلن عن الخط الساخن لتلقى شكاوي استيراد سيارات المصريين بالخارج

وطالب وزير الهجرة ممثلي الكيانات بالاستثمار في أوعية ادخارية بالعملة الصعبة، من خلال شهادات دولارية في البنوك بعائد هو الأعلى في العالم.

وكشفت وزارة الهجرة عن اقتراح المصريين بالخارج الاستثمار في المجال العقاري ثم مجال الثروة الحيوانية، ثم الجانب الصناعي والاستثمار في التعليم والسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى