تقديم المدارس الحكومية 2022.. تسهيلات جديدة من التعليم للالتحاق بالمدراس

تقديم المدارس الحكومية 2022، خففت وزارة التربية والتعليم من شروط الالتحاق بالمدارس الحكومية للطلاب الجدد، وقامت بالتخفيف عن أولياء الأمور الراغبين في ضم أبنائهم إلى المدارس المختلفة.

خطاب من وزارة التربية والتعليم إلى المديريات التعليمية المنتشرة في المحافظات والتي بدورها وجهته إلى المدارس بشأن تقديم ملفات الطلاب قبل الالتحاق بالمدارس الحكومية 2022 كشف عن تخفيف شروط الالتحاق بالمدارس 2022.

وقالت الوزارة إنه في إطار حرصها على المصلحة العامة لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية وتحقيقا لمبدأ الشفافية والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور يتم الالتزام بالآتي :

ممنوع منعا باتا جمع طوابع البريد من أولياء الأمور على ملفات الالتحاق بجميع مراحل التعليم بالمدارس لعدم وجود قرار او كتاب دوري أو قانون يجيز جمع تلك الطوابع البريدية وفقا لما ورد بكتاب الادارة العامة للتوجية المالي والإداري بالوزارة بتاريخ ۲۰۱۹/۸/۱۸ م.

شروط الالتحاق بالمدارس الحكومية 2022

 

يتم جمع دمغات خاصة بصندوق دعم المشروعات وتنمية الموارد ونقابة المين على طلب الالتحاق فقط.

ممنوع منعا باتا طلب شهادات الميلاد كمبيوتر حديثة اصدار لسنة ۲۰۲۲م من أولياء الأمور.

عند قبول ملفات الالتحاق بالمدارس لجميع المراحل التابعة لعدم وجود قرار أو کتاب دوري أو قانون يجيز إجبار ولي الأمر على استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة إصدار لسنة ۲۰۲۲م. .

عدم قبول أي تبرعات تحت أي مسمي من أولياء الأمور عند قبول ملفات التقديم بجميع المراحل أو التحويلات.

عدم إجبار ولي الأمر على شراء ملفات الالتحاق بالمدارس في جميع المراحل من المدرسة عن طريق الوحدة المنتجة أو الجمعيات التعاونية الطلابية أو من مكتبة معينة تابعة لمعلم في المدرسة المتقدم اليها الملف.

يتم تشكيل لجنة من الادارة برئاسة مدير المدرسة التي يتقدم لها الطالب عضوية كلا من (إدارة المتابعه – التوجية المالي والاداري – الشئون القانونية – مديري جميع المراحل المتابعه البنود سالفة الذكر واحالة المخالفين للشئون القانونية) .

في حالة وجود مخالفة تقع المسئولية علي كلا من مدير المدرسة وسكرتير المدرسة ولجنة استلام الملفات بالمدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى