ثورة الخطيب.. أول إجراءات من رئيس الأهلي بعد مطالب الجماهير برحيله

ثورة محمود الخطيب بعد خسارة الكأس.. الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، يقود ثورة داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد الخسارة والأداء المهين أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

توابع خسارة الأهلي من الزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر للموسم الماضي، ألقت بظلالها على قرارات الكابتن محمود الخطيب، إذ حملته الجماهير المسئولية الكبرى عن الفريق بسبب التعاقد مع مدرب جديد وسط الموسم وتساهله في رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي.

بدأ الخطيب يومه بعد تلقى خبر هزيمة الفريق أمام الزمالك بعقد عدة اجتماعات مع جميع المسئولين بداية من لجنة التخطيط المشرفة على فريق الكرة حتى الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني، وجهازه المعاون، وقرر الخطيب فرض عقوبات قاسية على لاعبي الأهلي.

قرارات الأهلي بعد خسارة كأس مصر أمام الزمالك

 

وتضمنت العقوبات إلغاء مستحقات اللاعبين حتى نهاية الموسم الحالي والذي يحتل الأهلي فيه المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، خلف الزمالك متصدر الدوري، ثم بيراميدز الذي يأتي في وصافة الترتيب.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس النادي الأهلي السابق، والمقرب من مجلس إدارة الأهلي عن قرارات الكابتن محمود الخطيب، قائلا إن الأهلي قرر تجميد مستحقات اللاعبين حتى نهاية الموسم، ووضع خصومات مالية كبيرة على جميع اللاعبين.

 

تفاصيل حبس محمد عثمان محامي الأهلي في سب مرتضى منصور

وتوعد الخطيب اللاعبين بمزيد من العقوبات حال عدم الالتزام الفني وتكرار الهزائم في بطولة الدوري المصري الممتاز التي يحارب عليها المارد الأحمر، حتى لا يخسرها للعام الثاني على التوالي بخلاف خسارة كأس مصر.

 

وأثناء حضور مران الفريق اليوم الجمعة الذي يعقد في ملعب مختار التتش بالجزيرة، هاجمت جماهير النادي الأهلي من أعضاء الجمعية العمومية اللاعبين قبل انطلاق المران، مما أجبر البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق على إلغاء مران اليوم.

هتافات جماهير الأهلي ضد اللاعبين في المران

 

وردد الجمهور من أعضاء الجمعية العمومية هتافات منها: “شبعتوا من البطولات.. العبوا للشركات، ولعيبة عالة.. مفيهاش رجالة، واركنوا الشبعانين.. نزلوا الناشئين، ومش حاسس بالجمهور.. تاخد بعضك وتغور”، وغيرها من الهتافات التي رفضها اللاعبون الذين غادروا المران إلى غرف خلع الملابس.

وصبت جماهير الأهلي غضبها على محمود الخطيب وحملوه المسئولية على الحالة التي يمر بها الفريق خلال الفترة الأخيرة والتي أدت إلى خسارة كأس مصر أمام الزمالك، وقال أحدهم على موقع فيس بوك: “بالنسبة لمجلس إدارة نادي الأهلي اللي هما سبب الهزيمة واختبار مدرب تعبان ولاعيبة لا تستحق تلعب باسم الأهلي.. مين يعاقبهم؟”.

مطالب برحيل الخطيب عن إدارة الأهلي

وأضاف أحد الجمهور الغاضب من الكابتن الخطيب: “الأهلي عنده الخطيب وشركة الأهلي ولجنة فنية ومدير تعاقدات ويروح يشتري جوز لعيبه بيرسي تاو ولويس ميكسوني وفي الآخر مش عارف يبيعهم بـ10,% من ثمنهم.. إحنا بننفخ فى حاجة مخرومة بنقول يتسرح نصف الفريق يمشى وأولهم علي معلول ومحمد الشناوى وغيرهم لازم يمشوا إذا كنا بنحاول تصلح تدريب أية باللعيبة دى هى هى خليهم يكملوا الدورى.. وخلال الفترة اللى احنا فيها نحيب غيرهم ندخل.. الدورى الجديد معانا لعيبة جديدة”.

وهاجم شخص آخر وطالب برحيل الكابتن محمود الخطيب، قائلا: “ارحل يا خطيب أنت ولجنة التخطيط اللي بتروح تتعاقد مع مدربين ولاعبين فاشلين يا راجل في حد يشتري ميكسوني ده إهدار مال عام”.

وتابع أحد الجمهور معترضا على قرارات الكابتن محمود الخطيب: “أى كلام بيتقال وكلها ماتشين تلاتة ويرفعو العقوبات كل من ساهم فى أبعاد بيتسو موسيمانى عن الأهلى لا بد أن يلتزم الصمت ويشوف شغلانه تانيه غير كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى