حل كل مشاكل سيارات المصريين بالخارج.. الحكومة تعلن أخبار سار للمصريين في السعودية والخليج

توثيق كشف الحساب وصور الإقامة للمصريين بالخارج

أعلنت الحكومة المصرية عن خبر سار للمصريين بالخارج وخاصة المصريين المقيمين في السعودية ودول الخليج العربي بشأن مبادرة تطبيق سيارات المصريين بالخارج وذلك بعد الشكاوي المتعددة التي جاءت منهم إثر تسجيل السيارات على تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج.

واشتكى الكثير من المصريين المقيمين في السعودية من مسألة توثيق كشف الحساب البنكي وكذلك توثيق الإقامة في الخارج، وأكدوا أن وزارة الخارجية لا تقوم بالتوثيق،وقال أحد المصريين بالخارج: “في المطارات بيقدروا يستعلموا عن صلاحية الإقامه وحتى أبناؤنا بالخارج لما ترسل لهم إقامة منتهية بيقدروا يعرفوا وهي مفيش فيها تاريخ انتهاء اعتقد انه تعقيد فاضي اللي اسمه توثيق الإقامة وخاصة إنك بلا إقامة مستحيل تفتح حساب بنكي ولو الإقامة انتهت يجمدوا حسابك البنكي”.

طريقة تسجيل سيارة غير موجودة في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

وطالب الكثير من المصريين بتشكيل لجنة من المصريين بالخارج تضم قانونيين وخبراء ماليين وخبراء جمارك ومهندسين سيارات من أجل وضع مسودة للقانون ولائحته التنفيذية ويتم عرضه على وزيرة الهجرة من أجل تعديل القانون من جديد.

حل مشكلة توثيق كشف الحساب والإقامة للمصريين بالخارج

ولكن طلب المصريين بالخارج غير منطقي نظرا لأن جميع شكاوي واستفسارات المصريين بشأن تطبيق استيراد سيارات من الخارج، وعقب طلب الكثير من المغتربين وضع تفسيرات وحل شكاوي قانون سيارات المصريين بالخارج أعلنت الحكومة عن قيام وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج عن زيارة أكبر جالية مصرية في العالم.

وزارة الهجرة كشفت اليوم عن تفاصيل أول زيارة خارجية لوزيرة الهجرة إلى المملكة العربية السعودية من أجل الرد على شكاوي واستفسارات المصريين بالخارج على تطبيق سيارات المصريين بالخارج، وقررت وزارة الهجرة اصطحاب مجموعة من القانونيين والمختصين للإجابة على تساؤلات المصريين العاملين في الخارج.

تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج على الموبايل.. حل مشاكل التسجيل

وقالت وزارة الهجرة إن الدكتورة سها الجندي قامت بالتنسيق مع السفارة المصرية في السعودية والقنصلية العامة من أجل إرسال لجان لكي يتم استصدار بطاقات الرقم القومي الخاصة بالمصريين في السعودية وتجديد الجوازات وانهاء المعاملات التجنيدية.

حل مشاكل قانون الإعفاء الجمركي لـ سيارات المصريين بالخارج

وتبدأ زيارة وزيرة الهجرة إلى السعودية بداية من غدا الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022، وذلك بناء على رغبة المصريين في المملكة بلقاء وزيرة الهجرة.

مفاجأة في اعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

ولكي يتم حل مشاكل المصريين في الخارج بشأن سيارات المصريين بالخارج قررت الدكتورة سها الجندي باصطحاب وفد رفيع المستوى يضم مسئولين في الوزارات والمصالح الآتية:

  • مسئولون في وزارة الهجرة
  • مسئولون وزارة التضامن الاجتماعي لكي يتم حل مشاكل هيئة التأمينات الاجتماعية.
  • مسئولون في وزارة المالية يتكون من لجنة من مصلحة جمارك السيارات.
  • مسئولون في البنوك الحكومية المصرية لكي يتم حل مشاكل وديعة سيارات المصريين بالخارج.

ويقوم الوفد الوزاري المصاحب لوزيرة الهجرة بالرد على تساؤلات المصريين بالخارج والخاصة بما يلي:

  • إجراءات التأمين على المصريين بالخارج لكي يستطيعوا الحصول على مكافأة نهاية الخدمة.
  • إجراءات إنهاء الحصول على معاش شهري بعد التقاعد.
  • عرض وحل مشاكل قانون الإعفاء الجمركي لـ سيارات المصريين بالخارج.
  • حل أي مشاكل تواجه المصريين بالخارج في المعاملات البنكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى