دعاء يوم عرفة من القرآن والسنة.. أدعية وقفة عرفة 2022 مستجابة

دعاء يوم عرفة .. يبحث المسلمون في جميع أنحاء العالم عن دعاء يوم عرفة وذلك بالتزامن مع قرب حلول وقفة عيد الأضحى المبارك 2022 والتي من المقرر أن تكون يوم الجمعة المقبل 8 يوليو 2022.

أفضل دعاء يوم عرفة يبحث عنه المسلمون من القرآن الكريم والسنة النبوية المكرمة، إذ يعد يوم عرفة من أفضل أيام العام وفيه يصوم الكثير من المسلمون نظرا لأنه يكفر عن ذنوب عام ماضي وعام قادم.

الوقوف على جبل عرفات يعد ركن الحج الأعظم، فينبغي أن يتفرغ المسلم في الذّكر والدّعاء وفي قراءة القرآن، ويدعو بأنواع الأدعية، ويأتي بأنواع الأذكار ويدعو لنفسه ويذكّر في كلّ مكان.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2022

ونقدم في السطور التالية دعاء يوم عرفة من القرآن الكريم والسنة النبوية المكرمة ويستجاب الدعاء للإنسان في ذلك اليوم وبه يستطيع أن يدعوه الرجل لنفسه أو يدعى في الجماعة.

ويستطيع الإنسان الدعاء لنفسه أو لأبنائه والديه وأقاربه وأحبابه، ويدعو بقضاء الحاجة في الدنيا والآخر، ويستحب أن يكثر المسلمون من الدعاء والتكبير والتهليل في هذا اليوم، وزيادة ذكر الله عز وجل.

ويدعو الإنسان ما شاء من الأدعية والتكبير في هذا اليوم وقد يجد الدعاء في القرآن الكريم أو السنة النبوية المطهرة، ويجب التكبير والتهليل في الأيام العشر من ذي الحجة 2022، واقتربت الأيام العشر من ذي الحجة على الانتهاء إذ أن عيد الأضحى المبارك يحل يوم السبت المقبل الموافق 10 يوليو 2022.

أفضل دعاء يوم عرفة

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم قال في دعاء يوم عرفة : “خير الدعاء دعاء يوم عرفةَ، وخير ما قلت أنا والنبيون من قَبلي: لاَ إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

دعاء يوم عرفة
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم يا رب فوضنا أمرنا كله إليك، فجمّله خيرًا بما شئت، واجعلنا يا رب ممن نظرت إليهم فرحمتهم، وسمعت دعاءهم فأجبتهم.

رب اشرح صدورنا، ويسر أمورنا، واحلل عقدة من ألسنتنا، يفقهوا قولنا.
يا رب ارزقنا إجابة الدعاء، وصلاح الأبناء، وبركة العطاء.
يا رب اجعل لنا من أمرنا فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلالًا واسعًا.

دعاء يوم عرفة 2022 مستجاب

اللهم أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا.
يا رب اجعل دعواتنا لا ترد، وهب لنا رزقًا لا يعد، وافتح لنا بابًا للجنة لا يسد.
يا رب يا من توزعت الأرزاق بكرمه، وتنفس الصبح بأمره، بلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخِرة.
يا رب لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقَلته نفسي. اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرًا أنت وليّه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى