رسميًا.. رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، حسم رسميا موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري وكذلك قائمة أسماء أوائل الثانوية الأزهرية حسبما كشف الأزهر الشريف في بيان صحفي ظهر اليوم الأربعاء الموافق 27 يوليو 2022.

بعدما روجت مجلة صوت الأزهر الشريف الناطقة باسم مؤسسة الأزهر الشريف، موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية وذلك في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، اليوم أعلن الأزهر الشريف بشكل رسمي إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022، في مؤتمر صحفي.

ويعقد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2022، في الساعة الثانية ظهرا، ويقوم خلاله الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف باعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية على الهواء مباشرة.

وكلف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر باعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية نيابة عنه، وذلك خلال بث مباشر على منصات الأزهر الشريف.

كما يتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للقسمين العلمي والأدبي، وكذلك شهادة الشعبة الإسلامية، ويقوم وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني بالاتصال بأسر طلاب أوائل الصف الثالث الأزهري الذين حققوا الدرجات النهائية في امتحان الدور الأول من امتحانات نهاية العامة للصف الثالث الأزهري 2022.

رابط نتيجه الثانويه الأزهريه 2022 على بوابة الأزهر

 

ومن المقرر أن يتم إتاحة نتيجة الثانوية الأزهرية عبر الرابط المخصص من قبل الأزهر الشريف وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي اضغط هنـــــــــــا

وبعدها يتم اختيار نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021 – 2022 الدور الأول والذي سيكون متاحا للجميع ويمكن الدخول عليه عقب اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري من قبل الدكتور محمد الضويني.

وسيقوم موقع “تريندات مصر Misrtrends” بتوفير رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 فور الاعتماد من قبل الدكتور محمد الضويني ليستيطع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس.

وعند إتاحة رابط نتيجة الثانوية الأزهرية، يكون في مقدور الطالب أو ولي أمره الدخول إلى موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وذلك من خلال الضغك هـــــــــنا

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس

 

وبعد ذلك يقوم الطالب باتباع الخطوات التالية:

  1. النقر على نتائج الامتحانات من داخل الرابط المخصص لنتيجة الثانوية الأزهرية 2022.
  2. كتابة رقم الجلوس.
  3. يختار الشعبة الدراسة
  4. النقر على زر استعلام عن النتيجة

 

وبعد هذه الخطوات تكون نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 متاحة أمام الطالب ويعرف خلالها جميع درجاته في كل مادة على حدة، بخلاف المجموع الكلي والنسبة المئوية.

 

امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الأول انتهت في أوائل شهر يوليو الحالي، إذ أنهي طلاب القسم الأدبي الامتحانات بأداء آخر امتحان يوم 5 يوليو 2022، وبذلك بعد أن بدأ في 5 يونيو 2022 أي أن الامتحان استمر لمدة شهر كامل تخلله إجازة عيد الأضحى المبارك.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. مجلة صوت الأزهر تعلن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية

كما أدى طلاب الشعبة العلمية امتحانات نهاية العام في شهر أيضا منذ البداية يوم 7 يونيو 2022 وحتى أداء امتحان آخر مادة في يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى