رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022.. يتمحور بحث أولياء الأمور والطلاب في الوقت الحالي على موقع جوجل عن ما يخص الثانوية العامة للعام الحالي سواء نتيجة الثانوية العامة 2022 أو اختبارات القدرات 2022 فهي ما تهم كل الطلاب الذين أنهوا المرحلة الدراسة الحرجة وينتظرون الآن الالتحاق بالكليات والمعاهد.

نتيجة الثانوية العامة 2022 التي من المقرر أن تظهر في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل تحسم مستقبل آلاف الشباب الراغبين في الالتحاق بالجامعات سواء الحكومية أو الأهلية أو الجامعات الخاصة الموجودة في مصر، لذلك يعيش الطلاب في حالة من القلق خوفا من الحصول على مجموع ضعيف لا يحقق أحلامهم في الدخول إلى الكليات التي يرغبون فيها.

وتعلن نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر المواقع الإخبارية وأيضا موقع وزارة التربية والتعليم من خلال رابط خاص تتيحه الوزارة للطلاب من أجل الاستعلام على نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 وذلك بعد اعتمادها رسميا من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

ومن المقرر أن يعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل وبعدها يجري اتصالا هاتفيا بأوائل الثانوية العامة من أجل تهنئتهم بالحصول على مجموع كبير وتحقيق تفوقهم في المنظومة التعليمية الجديدة، وأيضا لتحقيق أحلام أسرهم والدخول إلى كليات القمة التي تمنوها من قبل.

وبعد ذلك تقوم الوزارة بإتاحة نتيجة الثانوية العامة 2022 على رابط خاص تعلن خلاله نتيجة الطالب كاملة ومجموعه الكلي والنسبة المئوية ودرجة كل مادة على حدة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم

وفيما يلي طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي الأسبوع المقبل.

أولا يجب على الطالب أو ولي الأمر الدخول على موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على هذا الرابط.

اضغط هنـــــــــــــــا

ثانيا يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به.

ثالثا بعد كتابة رقم الجلوس يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وهنا تظهر النتيجة مفصلة للطالب.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قد نفى في بيان صحفي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قدرة أي شخص على تعديل نتائج الثانوية العامة، أو العبث في درجات الصف الثالث الثانوي العام 2022.

تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة 2022.. موقف رسمي من التعليم

وجار الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال عمليات التصحيح الإلكتروني دون أي تدخل بشري مما يضمن عدم وجود أخطاء أثناء عملية التصحيح ورصد الدرجات.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن الانتهاء من تصحيح 6 مواد من إجمالي مواد الثانوية العامة، وتكثف الوزارة من عمليات التصحيح من أجل الانتهاء في الوقت المحدد من قبل وزير التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى