رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. اعرف كليتك الآن

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، أصبحت الآن متاحة أمام طلاب الثانوية العامة 2022 والذين انتهوا من تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة خلال الأيام القليلة الماضية وينتظرون معرفة الكلية المرشحين لها بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثالثة يعد المرحلة الأخيرة أمام طلاب الثانوية العامة دفعة 2022 حيث يكون بذلك قد تقدم جميع طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي الماضي، تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. جميع الكليات المتاحة أدبي وعلمي علوم ورياضة

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة من أجل تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2022 سواء في تنسيق المرحلة الأولى أو تنسيق المرحلة الثانية 2022 والتي ظهرت نتيجة تنسيق الثانوية العامة للمرحلتين قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني.

درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وخلال الأيام الماضية وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني قام طلاب الشهادة الثانوية بعملية تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2022.

واستمرت عملية التقديم في الجامعات الحكومية لمدة 5 أيام قبل أن يقرر وزير التعليم العالي مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة يوم إضافي من أجل إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب لـ تعديل الرغبات.

الآن.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022.. ورابط تنسيق المرحلة الثالثة

ومع إغلاق باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة يترقب باقي طلاب الثانوية العامة الذين نجحوا في امتحانات الدور الثاني معرفة الكلية المرشحين لها من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني.

بطاقة الترشيح يحصل عليها الطالب من موقع التنسيق الإلكتروني وذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 وبعدها يتوجه الطالب إلى الكلية المرشح لها، ويستطيع الطالب الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة من خلال الرابط المخصص من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح للكلية من خلال الدخول على رابط تنسيق الثانوية العامة عبر الضغط على هذا الرابط.

ويبحث طلاب الشهادة الثانوية العامة دفعة 2022 عن لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 اليوم السابع، وكذلك طريقة الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 اليوم السابع الذي يعد أحد المواقع الموثوقة للحصول على النتيجة باتباع ما يلي:

أولا الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عبر الضغط هنــــــــــــا

ثانيا يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس والرقم السري

رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. ظهرت الآن.. 71.22% للهندسة و87.80% للطب

ثم بعد ذلك تظهر اسم الكلية المرشح لها من قبل مكتب القبول بالجامعات الحكومية، وبعد ذلك يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح من أجل استخدامها ضمن أوراق التقديم للكلية في العام الدراسي الجديد.

تنسيق المرحلة الثالثة وموعد فتح باب تقليل الاغتراب 2022

ومن المقرر أن تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة بعد انتهاء التنسيق وظهور النتيجة وذلك من أجل رفع العبء عن الطلاب وأولياء الأمور وتجنب مشقة السفر إلى الجامعات البعيدة عن محل إقامة الطلاب.

ووجه أهالي طلاب الشهادة الثانوية العامة دفعة 2022 رسالة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تقليل الاغتراب 2022، إذ قالوا: “معالى الوزير المحترم رجاء فتح باب تقليل الاغتراب المناظر لكل أولادنا للرجوع إلى محافظاتهم خاصة البنات منهم نظرنا لظروفنا الصحية والاقتصادية الراهنة وحتى نخفف عن كاهل الأسر أعباء اقتصادية وصحية”.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 بالدرجات أدبي

وتساءل أحد الطلاب قائلا: “دلوقتي أنا نسقت مرحلة ثانية وجاتلي كلية التجارة وأنا عايز كلية العلوم بس نسيت أكتب كلية العلوم في الرغبات وعايز ادخل تنسيق كلية علوم هل محتاح ليا تعدل الرغبات”.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.. اعرف كليتك الآن

ويبحث طلاب الشعبة الأدبية دفعة 2022 عن نتيجة تنسيق المرحله الثالثه 2021 بالدرجات أدبي عبر موقع www.tansik.egypt.gov.eg ، فيما يبحث كذلك الطلاب عن أخبار التنسيق وخاصة تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2022 علمي لكي يعرفوا الكليات المرشحين لها.

فيما طلب بعض أولياء الأمور من وزير التعليم العالي والبحث العلمي بفتح باب القدرات لكلية التكنولوجيا الصناعية قائلا في رسالة إلى الوزير: “معالى الوزير المحترم نرجو من سيادتكم فتح باب القدرات لكلية التكنولوجيا الصناعية علشان يكون لنا فرصه مش طلاب العلمى”.

نتيجة المرحله الثالثه للتنسيق 2022

وتسعى وزارة التعليم العالي من خلال مكتب القبول بالجامعات إلى تسكين 66754 طالبا وطالبة في تنسيق المرحلة الثالثة وذلك من الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني أو الطلاب الحاصلين على مجموع بحد أدنى 205 درجات في نتيجة الثانوية العامة ولم يتقدموا في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية بنسبة 50% لجميع الشعب علمي علوم وعلمي رياضة وشعبة أدبي.

ويبلغ عدد طلاب تنسيق المرحلة الثالثة المستهدف نحو 66754 طالبا وطالبة.

فيما يبلغ عدد طلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة نحو 37630 طالبا وطالبة.

ويعد إجمالي عدد طلاب الشعبة الأدبية نحو 29214 طالبا وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى